تقارير وتحقيقات

جامعة البصرة تحتفي بالشاعرة المغتربة (وفاء عبد الرزاق) / ستار المياحي

وذلك على قاعة الترجمة في كلية الآداب وابتدأ الحفل بعرض سيرة الشاعرة على الداتشو وبعدها كانت محاورة شعرية بين الدكتور ناصر الاسدي وبين الشاعرة وفاء عبد الرزاق حيث قرا الدكتور ناصر الاسدي نصا مهداة للشاعرة وقامت هي بالرد على هذا النص وبعدها كانت هناك قراءة نقدية للدكتور ناصر الاسدي عن منجز الشاعرة ثم كانت قراءة نقدية للناقد حيدر الاسدي عن منجز الشاعرة وفاء عبد الرزاق قراها من كتاب (وفاء عبد الرزاق افق بين التكثيف والتجريب) كتاب تكريم مؤسسة المثقف.

824-wafaa2وبعدها كانت هناك قصيدة للشاعرة وفاء عبد الرزاق بصوت الفنانة والشاعرة ايفان الدراجي وبعدها كانت المنصة للشاعرة وفاء عبد الرزاق التي تغنت بنصوصها وأطربت الحاضرين بصوتها وابكت الحاضرين بدموعها حينما اعتلت المنصة وبكت بصرتها.

وبعدها تم تكريم الشاعرة  بدرع الابداع من قبل المركز الثقافي في جامعة البصرة قدمه لها الدكتور ناصر منصور مدير المركز الثقافي.


824-wafaa3ثم وقعت الشاعرة بعض كتبها للحضور وكذلك وقعت كتاب تكريمها (وفاء عبد الرزاق..افق بين التكثيف والتجريب) الذي هو مجموعة دراسات وشهادات ونصوص مهداة للشاعرة والذي صدر عن مؤسسة المثقف العربي .يذكر ان الشاعرة والقاصة وفاء عبد الرزاق بصرية الاصل ومغتربة في الخارج منذ سنوات.

 


 

ستار المياحي : البصرة

  

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2104 السبت  28 / 04 / 2012)

في المثقف اليوم