تقارير وتحقيقات

القاصة سنية عبد عون تتلقى أكثر من تكريم عن مجموعتها القصصية: غريد القصب الصادرة عن مؤسسة المثقف

 

وجه النائب السيد علي حسين العلاق رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية في البرلمان العراقي كتاب شكر الى منتدى ادباء ومثقفي المسيب على المجهود الثقافي والأدبي المتميز الذي يقدمه اعضاء المنتدى على مستوى قضاء المسيب ومحافظة بابل وجمهورية العراق

 وقد عبر السيد النائب عن شكره للأديبة المبدعة السيدة الفاضلة سنية عبد عون رشو لإبداعها في مجموعتها القصصية التي بعنوان (غريد القصب). وفي كتاب وجهه لمديرية تربية بابل قال فيه (لا يسعنا الا ان نتقدم لها بالشكر على مجهودها الثقافي داعين المولى عز وجل ان يوفقها لخدمة بلدنا العزيز..

 وقد كرم السيد مدير تربية بابل الدكتور (حمادي محمد العوادي) القاصة الاستاذة سنية عبد عون رشو بكتاب شكر وتقدير على منجزها في القصة القصيرة العراقية..

 والسيدة سنية عبد عون رشو مربية فاضلة ومدرسة لمادة اللغة العربية على ملاك مديرية تربية المسيب ..وهي قاصة مرموقة نالت كتاباتها المنشورة في الصحف والمجلات العراقية وفي المواقع الالكترونية اهتماما نقديا متميزا..واهتمام جمهرة طيبة من القراء.. وتتناول قصصها في معظمها هموم الناس البسطاء آمالهم واحلامهم..بلغة سردية عالية التقنية..

وقد وجه السيد النائب علي العلاق أيضا كتاب شكر الى الزميل سلام كاظم فرج الياسري.. عضو المنتدى وعضو اتحاد الادباء والكتاب في العراق لجهوده المبذولة والتي افصح عنها في كتابه الموسوم بـ (مدارات ايديولوجية) الذي لخص فيه افكاره وتجربته في الكتابة الادبية و في السياسة لأكثر من اربعين عاما ...

 وجاء في كتاب الاستاذ النائب السيد علي حسين العلاق (نظرا للجهود المبذولة من قبل السيد سلام كاظم فرج الياسري عن كتابه الذي بعنوان (مدارات ايديولوجية). لا يسعنا الا ان نتقدم له بالشكر على مجهوده الثقافي داعين المولى عز وجل ان يوفقه لخدمة بلدنا العزيز..

والجدير بالذكر ان مجموعة الاستاذة القاصة سنية عبد عون (غريد القصب) من إصدارات مؤسسة المثقف التي مقرها في استراليا.. وكانت لوحة الغلاف للفنان التشكيلي العراقي الكبير شوكت الربيعي.. ومقدمة الكتاب للناقد الاستاذ الدكتور عبد الرضا علي..

 كذلك كتاب الزميل سلام كاظم فرج..مدارات ايديلوجية.. فقد صدر في العام الماضي عن مؤسسة المثقف وقدم باحتفالية خاصة برعاية مجلس قضاء المسيب...

 وفي الختام لا يسع منتدى ادباء المسيب الا ان يتقدم بالشكر الجزيل والامتنان لسماحة السيد النائب علي حسين العلاق رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في البرلمان العراقي على رعايته واهتمامه بالواقع الادبي والفكري والثقافي في القضاء..داعين المولى العزيز القدير ان يوفقه ويحفظه خدمة لعراقنا العزيز.. عراق الثقافة والأدب والحضارة والناس الطيبين..

            

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2161 الأحد 24/ 06 / 2012)

   توفيق حنون المعموري  

            رئيس منتدى ادباء ومثقفي المسيب

              حزيران.... 2012

في المثقف اليوم