أخبار ثقافية

وفد من وزارة الثقافة في السويد للتحضير لافتتاح مركز ثقافي عراقي في استوكهولم

رئيس الوفد الاستاذ عقيل المندلاوي مدير عام دائرة العلاقات الثقافية في الوزارة اكد ان الوزارة تهدف من خلال افتتاح المركز الثقافي الجديد في السويد ان يكون حاضنة للثقافة العراقية ويعكس نشاطات المثقفين والفنانين العراقيين المغتربين في ذلك البلد , وصولا الى بلورة المشروع الثقافي الوطني الذي يستوعب الجميع.

وقال ان الوفد سيعقد خلال الايام المقبلة سلسلة ندوات مع النخب الثقافية ومنظمات المجتمع المدني المقيمة في مدن (مالمو - يتيبوري ) للبحث في كيفية الاستثمار الامثل للمركز الثقافي عبر احتضان الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية العراقية , وكذلك توسيع دائرة الحوار والتلاقح الفكري بين الثقافتين الوطنية والاجنبية .

واضاف ان الوزارة حريصة على ان يكون المركز الجديد بيتا ثقافيا لجميع العراقيين يعكس نشاطاتهم وابداعاتهم بغض النظر عن ميولهم واتجاهاتهم الدينية والفكرية.

وبين المندلاوي ان الوفد الحكومي يعكف حاليا على دراسة عدد من الخيارات لموقع المركز الثقافي في العاصمة استوكهولم وتوفير كافة الامكانات التقنية والموارد المادية والبشرية لتحقيق الغرض المنشود.

 يذكر ان وزارة الثقافة افتتحت في عام 2010 مركز ثقافيا في واشنطن وتستعد لافتتاح مراكز اخرى في دول اسيا واوروبا وافريقيا.

  

Media Office

Deputy Minister of Culture

Taher Al-Hamoud

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :208 السبت 21 / 01 / 2012)

 

في المثقف اليوم