أخبار ثقافية

دار الشؤون الثقافية تعاون وحضور اكاديمي مميز

وبلورتها الى منتج عملي شاخص ومؤثر في حركة الافراد والشعوب لتحسن صنع الحياة. سجلت دار الشؤون الثقافية العامة حضورا طيبا ممثلة بوفد ثقافي من قسم العلاقات برئاسة الدكتورالشاعر نوفل ابو رغيف مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة في زيارة الى عمادة اكاديمية الفنون الجميلة حيث كان الدكتور قاسم مؤنس عزيز / عميد الكلية باستقبالهم مع عدد من الاساتذة الاكاديميين، وحمل اللقاء مشاعر الاخوة والتعاون بين الطرفين اللذين يمثلان منضومة علمية ثقافية تساهم برفد المشهد الثقافي بالابداع واستقطاب المبدعين والنهوض بالواقع الثقافي والعلمي في العراق عبر المعرض الدولي الثاني للكتاب الذي ستقيمه الدار في بغداد وضمن نشاطات بغداد عاصمة الثقافة لعام 2013.

فقد قامت الدار بمد جسور التفاعل مع هذا الحدث المعرفي في العالم لتشمل الابداع بمختلف الاصعدة والعطاءات ببعدها الانساني الاعمق، اذ ضم المعرض الاحتفاء بالتجارب الاخراجية في المسرح والسينما والتشكيل والنقد والفكر المعاصر. وتنظيم حفل توقيع لاصدارات حديثة منها كتاب الدكتور قاسم مؤنس الذي صدر مؤخرا. ضمن ورش المقهى الثقافي.

بعدها توجه الوفد الى احدى قاعات اروقة الجامعة للحضور في مناقشة علمية لاطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(الجدلية) في النص المسرحي العراقي المعاصرمساهمة من الدار في متابعة كل مايرفد الحركة العلمية والثقافية لخدمة الوطن العزيز.   

 

بغداد: اســراء يـونس

 

في المثقف اليوم