أخبار ثقافية

الاعلان عن زيادة اعداد المشمولين بالمكافآت التشجيعية وتخويل النقابات والاتحادات المعنية بتلقي الطلبات الجديدة

 اعلن وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود عن زيادة اعداد المشمولين بالمكافآت التشجيعية لهذا العام فضلا عن شمول منظمات واتحادات ثقافية جديدة بها.

 

وذكر بيان لمكتب الحمود رئيس اللجنة العليا للمكافآت التشجيعية الخاصة بالصحفيين والفنانين والادباء " ان اللجنة وافقت على اضافة الاف الاسماء الجديدة لقوائم المنحة بالاضافة الى المشمولين بها في الاعوام الماضية".

 

واضاف " ان اللجنة ابلغت النقابات والاتحادات المعنية بالزيادة الجديدة لاعداد المستفيدين واعطتها صلاحيات تلقي الطلبات الجديدة واختيار الاسماء التي تتوافر فيها الشروط المطلوبة ".

 

واوضح الحمود " ان اضافة الاف الاسماء الجديدة لقوائم المستفيدين من المنحة ياتي تعبيرا عن حرص وزارة الثقافة على استيعاب اكبر قدر من الفئات المشمولة بها ".

 

والمنحة المالية التي سيتم توزيعها هذا العام هي الرابعة التي توزع على الصحفيين والادباء والفنانين خلال الاعوام الثلاث الماضية وبلغ عدد المستفيدين منها اكثر من ٢٥ الف مستفيد .

 

يذكر ان المنحة المالية اقرت من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي , وجرى تكليف وزارة الثقافة بتحديد المستحقين لتعزيز الوضع المعيشي والمالي لشرائح الصحفيين والادباء والفنانين وتمكينهم من اداء مهماتهم وتثمينا لجهودهم وعطائهم .

 

واتخذت وزارة الثقافة اجراءات عدة لتنظيم عملية الصرف اهمها اصدار بطاقة ذكية لكل مستفيد لتحقيق اكبر قدر من الشفافية وعدم تكرار الاسماء. كما اصدرت ضوابط واليات جديدة بالتنسيق مع النقابات المعنية للتثبت من احقية المستفيدين واقصاء الطارئين عن قوائم التوزيع.

 

في المثقف اليوم