أخبار ثقافية

معرض كتاب وصحافة الطفل بالجديدة

في إطار المساعي الرامية إلى دعم كتاب ومجلات الطفل وتقريبهما من الجمهور الناشئ، وبدعم من وزارة الثقافة وعمالة إقليم الجديدة والجماعة الحضرية للجديدة وبتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة عبدة ، تنظم المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني وجمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني تحت إشراف المديرية الجهوية للثقافة لجهة دكالة عبدة، الدورة الثانية لمعرض كتاب وصحافة الطفل بالجديدة، تحت شعار "لنض ئ حياتنا بالقراءة" وذلك من 08 إلى 17 ماي 2015 بفضاء مكتبة

التاشفيني ومحيطها بحديقة الحسن الثاني، بمشاركة عارضين من المغرب ودول صديقة يمثلون أهم دور ومؤسسات نشر كتاب ومجلات الطفل .

وموازاة مع المعرض، ستنظم مجموعة من الأنشطة تروم إغناء معارف الأطفال وتشجيعهم على القراءة منها على الخصوص :

معرض موضوعاتي حول الضوء وذلك تزامنا مع إعلان منظمة اليونسكو سنة 2015 عاما دوليا لتكنولوجيا الضوء إضافة إلى لقاءات مفتوحة مع كتاب يكتبون للطفل وورشات للقراءة الحكي ينشطها نجوم وحكواتيون.

وتزامنا مع الإحتفال باليوم الوطني للقراءة، سيعرف المعرض تنظيم مائدة مستديرة تجمع المهنيين والفاعلين في قطاع كتاب الطفل حول موضوع : "كتاب الطفل في المغرب: الواقع والرهان" في محاولة لرصد وضعية كتاب الناشئة بالمغرب واقتراح الحلول الكفيلة بتطويره.

خلال هذه الدورة سيتم تكريم مجموعة من الفاعلين في حقل كتاب ومجلات الطفل تقديرا لمسارهم المهني والإبداعي وامتنانا لهم على مجهوداتهم الحثيثة في سبيل إغناء مكتبة الطفل بالمغرب.

في المثقف اليوم