أخبار ثقافية

الثقافة تكذب ما اوردته صحيفة "بلادي اليوم"

كذبت وزارة الثقافة ما اوردته صحيفة تطلق على نفسها "بلادي اليوم" بشان توزيع منحة الصحفيين هذا العام واعتبرته خبرا مضللا وكاذبا وبعيدا عن المهنية الاعلامية .

وقال المكتب الاعلامي لوكيل الوزارة طاهر الحمود " ان الوزارة ممثلة بوكيلها لم تعقد اي مؤتمر صحفي بشان موعد توزيع المنحة المالية لهذا العام ، ولانعلم من اين جاء محرر الصحيفة بهذه المعلومة المضللة والكاذبة. وسبق ان اكدت الوزارة في مطلع العام الحالي ان ميزانيتها لعام ٢٠١٥ تخلو من تخصيصات منحة الصحفيين والفنانين والادباء بسبب السياسة التقشفية للدولة جراء انخفاض اسعار النفط" .

واضاف " ان ماجاءت به الصحيفة ومحررها " المحترف "يمثل كذبا صريحا وافتراء واضحا وخيانة للامانة الصحفية ، ونود ان نوضح هنا ان المعلومات التي وردت في خبر الصحيفة جرى اجتزاؤها من مؤتمر صحفي لوكيل الوزارة عقد بتاريخ ٧ / كانون الاول / ٢٠١١ اي قبل ٤ سنوات ، وكان حري بالصحيفة ان تتصل بالوزارة للحصول على المعلومة الدقيقة ، بدلا من البحث في ارشيف الانترنت وعرض معلومات قديمة بقصد الاثارة وجلب قراء اخرين لصحيفتهم حتى لو كان عن طريق الكذب والفبركة المفضوحة" .

وتابع " ان وزارة الثقافة تحتفظ لنفسها بالحق الاعتباري والمعنوي عن الاساءة التي لحقت بها من جراء نشر هكذا مزاعم وستتخذ كافة الاجراءات اللازمة بضمنها الملاحقة القانونية ضد الصحيفة ومحررها".

في المثقف اليوم