أخبار ثقافية

انطلاق الدورة الخامسة لسلسلة كتاب محمد رسول الله

بدء الدورة الخامسة لسلسلة " كتاب محمد رسول الله" العالمية باللغة العربية والأوردية 1437هـ /2016م

تشجيعاً للكتاب والباحثين وتوسيعاً لدائرة الاهتمام بالبحث والكتابة والنشر في علوم الشريعة والسيرة النبوية العطرة والقضايا الإسلامية المعاصرة: تعلن الجمعية الدولية للعلوم والثقافة في السويد ومجمع الفقه الإسلامي في الهند عن إطلاق الدورة الخامسة لـ " سلسلة كتاب محمد رسول الله"1437هـ / 2016م باللغة العربية والأوردية. ويفتح هذا الإعلان الباب للسادة الكتاب والباحثين للتقدم إلى هذه المسابقة " سلسلة كتاب محمد رسول الله 1437هـ / 2016م " عبر محورين :

المحور الأول : " التنافس " في مسابقة سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية المتضمن تنافس الكتب المشاركة في واحد من ثمانية فروع وتحديد كتاب واحد فائز من بينها يمنح جائزة مالية رمزية تبلغ قيمتها ما يعادل ألف دولار أمريكي ( للغة العربية أو سواها ) وألف دولار أمريكي ( للغة الأوردية ) إضافة إلى شهادة تقديرية وطباعة الكتاب الفائز وتوزيعه.

المحور الثاني : " الترشيح والإشتراك " في سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية والمتضمن ترشيح كتاب للغير أو التقدم بكتاب والمشاركة في اصدارات هذه السلسلة في المجالات المحددة لهذه المسابقة خارج إطار المنافسة و دون جائزة مالية .

- الشروط العامة للتقدم في مسابقة سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية :

أولاً : موضوع العمل المقدم:

تقبل المشاركات التي يتناول فيها الكتاب أو البحث أو الدراسة أياً من المجالات الإحدى عشر التالية :1 القرآن الكريم وعلومه , 2- السيرة العطرة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أو ما يتعلق بها ,3- العلوم الشرعية فقهاً وحديثاً ,4- الفكر والتراث والشخصيات الإسلامية , 5-التاريخ الإسلامي , 6- القضايا الإسلامية المعاصرة , 7- قضايا الجاليات والأقليات الإسلامية , 8- الإستراتيجية الإسلامية , 9- الكتاب الإسلامي الموجه إلى الطفل 10- الرواية الأدبية الإنسانية والإسلامية 11- الأعمال المترجمة من وإلى اللغتين العربية والأوردية في المجالات العشرة السابقة.

ثانياً: مواصفات العمل المقدم:

- أن لا يكون البحث أو الكتاب أو الدراسة المقدمة للجائزة قد نالت جائزة من جهة ما.

- أن ينتهي البحث بقائمة مراجعه التي استند عليها.

- أن لا يقل حجمه عن 50 صفحة قياس أ- 4.

- أن يكون مكتوباً بواحدة من اللغات الستة التالية: العربية أو الأوردية أو الإنكليزية أو السويدية أو الفرنسية أو الإسبانية أو مترجماً من إحدى هذه اللغات إلى أخرى .

ثالثاً: المرفقات:

- يرسل المشارك مع البحث بياناته الشخصية التي تتضمن اسمه وسيرته الذاتية وصورته الشخصية (للذكور فقط) وعنوانه وكيفية الإتصال به وموافقته على شروط المشاركة.

- يمكن للراغبين في المشاركة إرسال إلكترونية من البحث أو الكتاب بصيغتي (PDF) و الأخرى في ملف (Word) إلى البريد الإلكتروني أدناه.

- الجمعية الدولية للعلوم والثقافة في السويد ومجمع الفقه الإسلامي في الهند غير ملزمان بإعادة الأبحاث المرسلة سواء الفائزة أم غير الفائزة منها.

رابعاً: الأعمال الفائزة:

- تصبح حقوق طباعة وترجمة وتوزيع الأبحاث الفائزة بجميع اللغات - عدا اللغة الأوردية - او المترجمة منها أو إليها حقاً من حقوق الجمعية الدولية للعلوم والثقافة لمدة 24 شهراً من تاريخ طباعة البحث أو الكتاب أو الدراسة الفائزة , تعود بعدها كافة الحقوق لصاحب العمل الفائز كاملة .

- تصبح حقوق طباعة وترجمة وتوزيع الأبحاث الفائزة باللغة الأوردية أو المترجمة منها أو إليها حقاً مشتركا من حقوق الجمعية الدولية للعلوم والثقافة ومجمع الفقه الإسلامي في الهند معا لمدة 24 شهراً من تاريخ طباعة البحث أو الكتاب أو الدراسة الفائزة , تعود بعدها كافة الحقوق لصاحب العمل الفائز كاملة .

- يمنح صاحب البحث الفائز في فرع التنافس مبلغ تعادل قيمته الألف دولار أمريكي ( للكتب المتنافسة باللغة العربية وسواها عدا الأوردية ) وألف دولار أمريكي ( للكتب المتنافسة باللغة الأوردية ) وشهادة تقديرية باختيار كتابه أو بحثه أو دراسته و25 نسخة مجانية من كتابه المطبوع ويطبع ويوزع ضمن سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية.

- يمنح صاحب البحث الذي وقع عليه الإختيار في فرع الإشتراك درع الجائزة وشهادة تقديرية مع طباعة البحث وعدد 25 نسخة مجانية من كتابه المطبوع ويطبع ويوزع ضمن سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية.

- يحق للجمعية الدولية للعلوم والثقافة في السويد ولمجمع الفقه الإسلامي في الهند إعادة الحقوق للمؤلف الفائز قبل المدة المحددة أعلاه حال ارتأيا فائدة من ذلك.

- لا يحق للمشاركين رفع قضايا أو تظلمات ضد قرار لجنة التحكيم في الجائزة.

- لا يحق للفائزين سابقا في هذه السلسلة التقدم مرة أخرى للمنافسة إلا بعد مرور ثلاث دورات تالية لدورة فوزهم بهذه السلسلة .

- يصبح باب التقدم لهذه السلسلة مفتوحاً منذ نشر هذا البيان في المواقع الإلكترونية للجمعية الدولية للعلوم والثقافة ومجمع الفقه الإسلامي في الهند في الحادي والعشرين من ربيع الثاني 1437 للهجرة الموافق للأول من فبراير 2016م.

- يغلق باب المشاركة في السلسلة يوم الثالث عشر من محرم 1438هـ الموافق الخامس عشر من أكتوبر 2016م

- لمن يرغب بإرسال مشاركته عبر البريد الإلكتروني ترسل الأعمال المشاركة باللغة الأوردية إلى البريد الإلكتروني لمجمع الفقه الإسلامي :

[email protected]

[email protected]

Tel: 011-26981779

- لمن يرغب بإرسال مشاركته عبر البريد الإلكتروني باللغة العربية وبقية اللغات غير الأوردية او يرغب بالإستفسار عن أي معلومات إضافية أو للتواصل الارسال والتواصل عبر احد عناوين البريد الإلكتروني التالية :

[email protected]

[email protected]

هاتف : 0046723151361/0046739971361

والله ولي التوفيق والسداد

الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي في الهند فضيلة الشيخ خالد سيف الله الرحماني، ورئيس الجمعية الدولية للعلوم والثقافة في السويد الدكتور محمد شادي كسكين

في الحادي والعشرين من ربيع الثاني 1437 للهجرة الموافق للأول من فبراير 2016م

في المثقف اليوم