أخبار ثقافية

وكيل الثقافة يدعو الى منح اسر شهداء الحشد الافضلية في كل شيء

شدد وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار طاهر الحمود على ضرورة رعاية اسر مجاهدي الحشد الشعبي وتقديم كل اشكال الرعاية والحماية لهم منتقدا حملات التشويه الظالمة التي تطالهم عبر الاعلام وغيرها من الوسائل الاخرى.

الحمود وخلال حضوره تجمعا اقامته دائرة قصر المؤتمرات في وزارة الثقافة لدعم ونصرة الحشد الشعبي بحضور ممثلين هيئة الحشد بينهم معين الكاظمي القيادي في منظمة بدر، قال " ان مسؤوليتنا كوزارة ثقافة كما هي مسؤولية كل المعنيين في الدولة، تتضاعف تجاه اسر الشهداء والاسهام في تيسير معاملات ذويهم، بل في منحهم الفرصة ومنحهم الافضلية في كافة المجالات".

 وعبر الحمود عن استغرابه من حملات التشويه التي تطال اولئك الابطال من قبل اطراف مشبوهة، وقال " حين نتحدث عن التضحيات التي قدمها ابطالنا في قواطع العمليات وفي جبهات القتال كافة، لايمكننا ان نغفل ما يتعرض له هؤلاء الابطال من حملات تشويه ظالمة واتهامات باطلة، لاتخدم سوى عصابات داعش، وتطيل في امد احتلالها لمدننا وقرانا وتطيل ايضا من معاناة النازحين وتحرمهم من العودة الى بيوتهم والى ديارهم".

 واضاف " ان حربا كالتي يخوضها العراق تتقاطع فيها الاجندات وتختلط فيها المواقف وتتداخل مثل هذه الحرب، لايمكن كسبها مالم تكن هناك جبهة قوية متماسكة تقوم على دعامتين اساسيتين الاولى توفير اسباب النصر من حيث السلاح والذخيرة، والثانية في تهيئة عوامل النصر المعنوية وفي مقدمتها الاعلام المساند الداعم المفند للاباطيل التي يبثها الكثيرون 

وتساءل الحمود " كيف يمكن ان نصادر تضحيات الاف الناس الذين هبوا لمواجهة عصابات داعش، دون ان يفكروا باي مطمع مادي او منصب او مكسب دنيوي، لان ثلاثة او اربعة ارتكبوا مخالفات او جرائم باسم هذه الفئة المقاتلة او تلك". واكد على ضرورة عقد مثل تلك التجمعات بشكل دوري لتحقيق المزيد من الدعم للقواتنا المسلحة كافة والحشد الشعبي.

وتضمن التجمع افتتاح معرضا فنيا تعكس بطولات وتضحيات القوات الامنية والحشد الشعبي في معاركهم ضد عصابات داعش الارهابية. 

 

في المثقف اليوم