أخبار ثقافية

ورزازات: مبدعون شباب يعزفون على وتر الحكاية

" عزف على وتر الحكاية ": مجموعة قصصية جديدة،إصدار إبداعي جديد لنادي عكاظ  للإبداع الأدبي والمسرحي بثانوية أبي بكر الصديق بورزازات،إنتاج أدبي يأتي و النادي يكمل عقده العاشر الحافل بالعطاء،عقد ترك لنا زخما ابداعيا أجمل ما فيه أنه يحمل بصمات مبدعين شباب،أبوا إلا أن يشاركونا آمالهم و أحلامهم.

 " عزف على وتر الحكاية ": عصارة ابداع شباب استهوتهم الكتابة الأدبية، فأطلقوا العنان لخيالهم و أقلامهم الحالمة في سفر ابداعي جميل.

" عزف على وتر الحكاية  ": رابع اصدارات النادي بعد " أول الغيث" و " أقلام حالمة" و " للحروف صدى" و يستمر الحلم و العزف ومعهما تستمر الحكاية.

"عزف على وتر الحكاية ": أو كما قال عنها المؤلف و الناقد المصري أحمد ابراهيم أحمد " باقة من زهور نبتت في أرواح أصحابها الجميلة و المليئة بالحياة و الحب ".

"عزف على وتر الحكاية ": أو كما يراها الأستاذ العائدي الحوات " لحون على وتر اليومي و المعيش،حيث انضغاط الذات الساردة في بؤس المكان و قهر الزمان و شقاء الوعي ".

"عزف على وتر الحكاية ": قصص أغلب موضوعاتها حسب القاص أحمد بوزفور " أحلام تؤشر على واقع مأزوم " و يتابع أحمد بوزفور " هل يلجأ الحالمون إلى الكتابة كحل أو مهرب أو متنفس ؟".

حفل توقيع الإصدار الجديد للنادي " عزف على وتر الحكاية "، ستحتضنه قاعة قصر المؤتمرات بورزازات ، و ذلك يوم السبت 5 مارس 2016   بدعم من إدارة المؤسسة وجمعية أمهات و آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ ومندوبية الثقافة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية،وستتخلله مجموعة من الفقرات الفنية و الأدبية من بينها عرض مسرحية " انتظار ".

 

نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي:

تأسس نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي سنة 2006 بثانوية أبي بكر الصديق التأهيلة بورزازات، يشرف عليه الأستاذ خالد مساعف ويساعده في الإشراف الأستاذ إدريس الراقيبي.

 يهدف النادي  إلى تشجيع كل الأقلام المبدعة الشابة التي تكتب في جنس القصة القصيرة والشعر والمسرح،و صقل المواهب المسرحية وتنشيط المؤسسة ثقافيا بتنظيم أنشطة ثقافية مختلفة: " عروض/ندوات/ورشات/رحلات...".

 من أشهر إنجازات النادي تنظيم مسابقة "أمير الشعر " ، وتشخيص عدد كبير من المسرحيات أبرزها: " الجمر والرماد../محاكمة القلم../ بقايا تلميذ وحطام مدرسة../درس الحياة../ دمعة وابتسامة../الوصية/... وهي كلها نصوص تربوية من إبداع النادي.

 يتطلع النادي إلى توسيع مجاله الجغرافي باحتضان كل المواهب والأقلام الشابة عبر موقعه في الشبكة العنكبوتية.

 من إصدارات النادي : "أول الغيث" (قصص قصيرة)، "أقلام حالمة " (قصص قصيرة و أشعار)،"و للحروف صدى" ( قصص قصيرة) و"عزف على وتر الحكاية " (قصص قصيرة).

 

من ورزازات : عبد الرحيم الخايف

 

في المثقف اليوم