أخبار ثقافية

منتدى الديوان العراقي في امسيته الشعرية الآولى بواشنطن

في بداية موسمه الثقافي المعتاد ابتدأ المنتدى الثقافي العراقي موسمه لهذا العام بأمسية شعرية رائعة في مركز مكلين بفرجينا،  قدمها الشاعر العراقي الاستاذ عمر الحديثي مدير المركز الثقافي العراقي سابقا تخللت جملة من القصائد التي تغنت بحب الوطن وارضه وتاريخه العبق.

دامت الامسية اكثر من ساعتين،  بعدها انتقل الحضور الى جلسة حوارية اخوية جميلة، حول الشعرالعربي وتاريخه الضارب في القدم،  واهميته الادبية وتاريخه في حياة وحدة العراقيين،  وتداخلت الافكار مع بعضها فأنتجت اقتراحات كثيرة لاستمرارية الندوات التي أثمرت عن عطاءات وأقتراحات جديدة لتقوية اواصر المحبة والصداقة بين كل العراقيين .نأمل ان تتكررمثل هذه الامسية في كل شهر بموضوعات مختلفة يشارك فيها كل من يرغب ويريد.

الديوان العراقي قراءة معاصرة ونظرة جديدة للتعاون والتآزر بين أبناء الجالية العراقية، تنطلق من خصائص القيم العراقية الأصيلة وقوفا على الأرضية الفلسفية والمعرفية للعصر الحديث.

يهدف المنتدى الى عرض وجهة نظرجديدة للجالية العراقية المتواجدين في منطقة واشنطن الكبرى مبنية على الاخلاقية المعرفية للعلاقات الانسانية المتمثلة بالوحدة الوطنية والاخاء والمحبة والتعاون وأظهار المواهب والتعاون التام بين الجميع.

مبادىء المنتدى مبنية على اخوة الوطن الواحد،  ونظراء الخلق، فلا طائفية ولا عنصرية ولا آثنية،  ومسجلة بدستوره المكتوب ولا يسمح بتداولها فيه بالمطلق .

ستكون الندوة القادمة في نفس المركز بتاريخ 10-4-216 وسيعلن عنوانها لاحقاً، نأ مل من جمهور الجالية العراقية في فرجينيا وواشنطن الكبرى الحضور والمشاركة لتقوية اواصر المحبة بين الجميع، ولنعيد أخوة العراقيين التي لا تنفصم اكبر واقوى مما كانت عليها عبر الزمن .ان شاء الله .

شكرا للاخ الأستاذ الحديثي على تفضله بمساهمته الشعرية الرائعة،  وشكراً لكل من حضر وساهم بالحوار الذي انتج لمنتدى الديوان العراقي الكثير من الافكار والاراء التي استفاد منها لامسياته المستقبلية التي نرجو لها ان تكبر مع الايام .

ونأمل من الأخوة الاخرين المساهمة والابداع العراقي في كل الحقول الاخرى التي احتل فيها الفكر العراقي مراكز الصدارة والنجاح .

شكرا للجميع.

 

الهيئة الادارية لمنتدى الديوان العراقي

في واشنطن

 

في المثقف اليوم