أخبار ثقافية

شاعرية النسيج والفن التشكيلي في ملتقى بالرجيش

النسيج لون من الألوان الفنية التشكيلية فيه مجال للقول بابداعية الفكرة والخيال وما تبتكره الأنامل من طور جمالي ..و في المشهد التشكيلي التونسي برزت تجارب مميزة في هذا الضرب الفني وخلال المعارض الفنية الخاصة والجماعية عاد هذا اللون معلنا حضوره البين بين مختلف التعبيرات الفنية والجمالية.

النسيج...دليل تشكيلي عبر رحلة هوية ..عو العنوان البارز للفعالية التشكيلية التي تشهدها مدينة الرجيش باعداد من دار الثقافة واشراف من قبل المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالمهدية حيث ينتظم الملتقى الثاني للفنون التشكيلية في نسخته الثانية وذلك خلال يومي 9 و10 أفريل الجاري وفي البرنامج ندوة ومعرض وورشات..

ضمن الجلسات العلمية عدد من المداخلات الافتتاح يكون بكلمات المندوب الثقافي  علي المرموري ومدير دار الثقافة نبيل الزقرني ومنسقة الملتقى الفنانة سماح بوزواش وتنطلق الجلسات العلمية وبرئاسة الأستاذ محمد نجاح يتم تقديم مداخلات لكل من عمر كريم وفاطمة الصامت وجوهرة بوبكر وربح السهيلي حيث يكون المحور حول " النسيج...دليل تشكيلي عبر رحلة هوية " ويتم افتتاح المعرض الجماعي بدار الثقافة برجيش تحت عنوان النسيج الفني المعاصر..رؤية تشكيلية وتقنية بعد ذلك يتم انتظام حصة تنشيطية بألعاب الخفة.

الجلسة العلمية الثانية تنتظم برئاسة الأستاذ عمر كريم وفيها مداخلات لكل من أمينة سعودي آيت خي من المغرب وهدى رجب وعواطف منصور ثم يكون الموعد مع ورشة تقنيات النسيج الفني " حذق وابداع .." وانطلاق ورشة المحترفين بمشاركة أساتذة الاختصاص في النسيج الفني وكذلك ورشة الهواة للنسيج الفني باشراف الأستاذة ربح السهيلي .

و في هذا اليوم الثاني الأحد 10 أفريل يتم استئناف نشاط الورشات وفي الاختتام يتم تقديم عرض فني للمجموعة الموسيقية " دارك انجل " وتختتم أنشطة الورشات ويكون حفل الاختتام للملتقى بتكريم المشاركين..

 

شمس الدين العوني

 

في المثقف اليوم