أخبار ثقافية

فتح باب التقديم لقبول الطلبات الخاصة ببرنامج التبادل للقادة العراقيين الشباب للعام

يسرُ سفارة الولايات المتحدة في بغداد عن فتح باب القبول للطلبات المقدمة والخاصة ببرنامج التبادل للقادة العراقيين من الشباب للعام 2017 (IYLEP). ان برنامج التبادل للقادة العراقيين من الشباب هو غُرة برامج التبادل التابعة للحكومة الامريكية والذي يستهدف الشباب العراقيين. من خلال مدة امُدها شهر لبرنامج يتمحور حول القيادة وخدمة المجتمع والثقافة في الولايات المتحدة، فأن برنامج التبادل للقادة العراقيين من الشباب يوطدُ لعرى من التفاهم والصداقة بين الشباب العراقيين والامريكيين دعما لاتفاقية الاطار الاستراتيجي العراقية الامريكية.

يتيح هذا البرنامج الذي يستهدف طلبة الدراسات الاولية الى تقديم التدريب في مجال القيادة والتوجيه عبر الصفوف الدراسية للطلبة الموهوبين المتفانين الذين تتراوح اعمارهم بين 18-24 عام من العراق. يتم استضافة المشاركين في اربعة جامعات في ارجاء الولايات المتحدة وينصب تركيز البرنامج على اربعة مواضيع اساسية. يُتيح برنامج الثانويات لطلبة المدارس الثانوية برنامجا للقيادة مقره الولايات المتحدة للمراهقين من العراقيين والامريكيين ممن تتراوح اعمارهم بين 15-17 عام. سيقوم مدرسون عراقيون كبار بمرافقة مجموعة المرحلة الثانوية.

تقدم سفارة الولايات المتحدة برنامج التبادل للقادة العراقيين من الشباب لهذا العام باللغة العربية لطلبة المدارس الثانوية وهو برنامج تجريبي تم تصميمه ليحاكي النسخة الانكليزية منه. سيعمل هذا البرنامج على استقدام مجموعة صغيرة من طلبة المدارس الثانوية ممن تتراوح اعمارهم بين 15-17 بالأضافة الى مدرسين كبار من العراق الى الولايات المتحدة للمشاركة في برنامج تبادل ديناميكي للقادة العراقيين من الشباب باللغة العربية. ان هذا البرنامج الجديد مقدم للطلبة الذين يستوفون المعايير الخاصة ببرنامج التبادل للقادة العراقيين من الشباب بأستثناء اختبار الكفاءة للغة الانكليزية.

ان برنامج التبادل للقادة العراقيين من الشباب ممول بالكامل من قبل وزارة الخارجية الامريكية. يتم اختيار المرشحين على اساس الجدارة عبر عملية مراجعة شفافة وصارمة. لاتترتب اية تكاليف بخصوص التقديم للبرنامج وحضور جلسة معلومات ترعاها الولايات المتحدة أو للمشاركة في البرنامج اذا ماتم اختياركم.

للمزيد من المعلومات وعن كيفية التقديم، الرجاء زوروا موقعنا التالي على الشبكة العنكبوتية:

https://iraq.usembassy.gov/iylep.html

اخر موعد لقبول الطلبات سيكون يوم 1 كانون الاول للعام 2016

 

 

في المثقف اليوم