أخبار ثقافية

محاضرة تفاعلية لبكر السباتين عن البرمجة العصبية وبناء الذات

ضمن البرنامج التثقيفي اللامنهجي ألقى المحاضر بكر السباتين محاضرة تفاعلية صباح هذا اليوم الخميس الموافق ٢٩ مارس ٢٠١٨ في مدرسة "نسيبة بنت كعب الأساسية للبنات" بدعوة من مديرة المدرسة السيدة مرح عبد الهادي بعنوان:

" اعرف نفسك وقدراتك من خلال البرمجة اللغوية والعصبية " تناول فيها الباحث المحاور التالية:

١-الهوية الشخصية وتعريف الذات (اعرف نفسك، بصمتك، أهدافك، وما يحبط بك).

2- استخدم عقلك (كيف يفكر الإنسان.. أقسام العقل.. تقنيات التفكير).

3- صناعة المستحيل.

(الإنسان بين الطاقة الإيجابية والسلبية )

4- الطاقة الكهرومغناطيسية وعلاقتها بالبرمجة العصبية وهالة الشخصية،

التخاطر وقانون الطاقة الممتدة..

التغلب على أثر الأبراج الفلكية السلبي، وتغيير الذات في إطار الصفات المتأصلة والصفات المكتسبة.

5- كيف تتغلب على الصعاب.. الامتحانات المدرسية نموذجاً (الثقة بالنفس، تحديد الهدف، الاستعداد النفسي والروحي والمادي، التنفس السليم أثناء المواجهة لفتح صناديق الذاكرة، تحليل المشكلة وحل الممكن، الإجهاز على ما تبقى منها للحصول على أفضل النتائج).

6- توصيات.

وأخيراً اختتمت المحاضرة التي استمرت لساعتين بمناقشة مفتوحة مع الطلبة والمدرسين، وتم الترتيب مع سباتين لمحاضرة تفاعلية أخرى تحت العنوان نفسه يوم الإثنين القادم الموافق ١ أبريل ٢٠١٨

......

نبذة عن المحاضر

بكر السباتين كاتب وروائي ومحاضر وفنان تشكيلي.. عضو رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب العرب والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.. كرم في العديد من المناسبات محلياً وعربياً.. واهتم بأعماله عشرات النقاد العرب جمعت مؤخراً في كتاب.. وشارك في تأسيس عدة مؤسسات ثقافية. حصل على درع تكريم من قبل مؤتمر باما الطبي العالمي تسلمه من رئيس البحث العلمي للمؤتمر البروفسور صالح الدسوقي.. أستاذ الطب في جامعة متشغان بولاية شيكاغو؛ لمشاركته في تنظيم وإدارة أكبر أمسية شعرية أقيمت في الأردن باللغتين العربية والإنجليزية.. صدر له 26 كتاباً في كافة المجالات وخاصة الرواية (3 روايات نشرت بدعم من وزارة الثقافة) .. نشر أكثر من ألف مقال في كافة المجالات في الصحف العربية الورقية والإلكترونية جمعها في عدة كتب.. ومن أهم كتبة " تعدد المفاهيم في عقل الإنسان- البرمجة العصبية واللغوية" صدر في مارس 2017 بألمانيا عن دار نور نشر.. وكتاب "علم المخازن.. دورة المشتريات في الشركات الكبرى بين الشراء والتخزين" دار المناهج /2003، ويتضمن نموذجا رياضياً من اشتقاق المؤلف. رفض عرضاً مغرياً من قبل المؤسسة التربوية الإسرائيلية (مركز تكنلوجيا التعليم) لاعتماد دراسته عن ظاهر العُمَرْ ملك الجليل في المناهج العربية.. وكتب عن ذلك في الصحف العربية.

 

 

في المثقف اليوم