أخبار ثقافية

صدر حديثًا رواية: حرم الأسد للكاتب الفلسطيني رجب أبو سرية

صدر حديثًا للكاتب الفلسطيني المقيم في قطاع غزة رجب أبو سرية رواية " جرم الأسد"، عن دار النخبة للطباعة والنشر والتوزيع في القاهرة.

وتتناول الرواية بجرأة بالغة حقبة حديثة من تاريخ الدولة السورية ابان عهد الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، وتقترب بجرأة مدهشة ومثيرة من العالم الشخصي للحاكم العربي، عبر حادثة واقعية وقصة متخيلة أو مفترضة، كما وتكشف أحلام جيل عربي كامل، جيل الستينات من القرن الماضي، الذي اتصف بالرومانسية والحلم بالحب العابر للحدود العربية.

ويقدم أبو سرية روايته برشاقة وشفافية وخفة ظل واسلوب مشوق ولغة سردية حالمة.

يذكر أن رجب أبو سرية هو قاص وروائي وكاتب سياسي، من مواليد حي الشجاعية بغزة ، حاصل على شهادة بكالوريوس اعمال من جامعة حلوان بالقاهرة، ابتعد عن وطنه قسرًا وبقي في الخارج الى أن عاد مع العائدين ليستقر به المطاف في غزة، ويعيشها واقعًا مرًت بعد أن كان يعيشها في أحلامه وتهويماته.

أشغل مدير عام النشاطات في وزارة الثقافة الفلسطينية، ومنصب أمين سر احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية ٢٠٠٩، وهو عضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين منذ العام ٢٠٠٩.

صدر له عددًا من الأعمال الروائية والقصصية، وهي: "دائرة الموت، عطش البحر، ليس غير الظل، نبوءة العرافة، تهاويم الأرق، ونثار الروح والجسد".

 

كتب: شاكر فريد حسن

 

 

في المثقف اليوم