أخبار ثقافية

فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي

يسر سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد ان تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت لعام  2019 ، لغاية 25 تشرين الثاني 2018. وفقاً لأتفاقية الإطار الأستراتيجي سيوفر هذا البرنامج الفرصة لـ (٢٥) أكاديمياً عراقياً لقضاء عشرة أسابيع في إحدى الجامعات الأمريكية للإنخراط بأنشطة تهدف الى تطوير القدرات التدريسية والإرشاد والتبادل الثقافي. إن برنامج فولبرايت هو أحد برامج التبادل التعليمي الدولي الرائدة برعاية حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتم عملية الاختيار على أساس الجدارة، والتقديم مفتوح لأعضاء الهيئات التدريسية الذين يدرّسون في الجامعات العراقية بدوام كامل ويُظهرون إلتزاماً جدياً بالتدريس ولديهم الرغبة في تعزيز مهاراتهم التدريسية والقيادية. يجب على المتقدم إثبات إتقانه للغة الإنجليزية محادثةً وكتابةً وأن يختص في أحد الحقول الدراسية التالية: تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية (TEFL) / اللغويات، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا، أو إدارة الأعمال والاقتصاد.

يمكن الإطلاع على المعلومات المفصلة عن هذا البرنامج، بما في ذلك شروط الآهلية والتقديم عبر الإنترنت على الرابط الآتي:  https://iq.usembassy.gov/education-culture/exchange-programs/fulbright-visiting-scholar/

أما الأسئلة وكيفية التقديم فيمكن إرسالها على الإيميل التالي: [email protected]

الموعد النهائي لإستلام طلبات التقديم هو 25 تشرين الثاني 2018.

 

في المثقف اليوم