أخبار ثقافية

بدء التقديم لبرنامج فولبرايت

سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد تعلن عن بدء التقديم لبرنامج فولبرايت للتميز والإنجاز في مجال التدريس (FTEA) لعام 2019-2020

يسرّ السفارة الأمريكية في بغداد أن تعلن عن أن فترة تقديم طلبات الالتحاق ببرنامج فولبرايت للتميز والإنجاز في مجال التدريس (FTEA) لعام 2019-2020 مفتوحة الآن حتى 15 اذار 2019. سيُتيح هذا البرنامج لمدرسي المدارس الثانوية العراقية الفرصة لقضاء ستة أسابيع في ضيافة مؤسسة في الولايات المتحدة ليتسنى لهم الإطلاع على الفصول الدراسية ومشاركة خبراتهم مع المدرسين والطلاب في الجامعة وفي المدارس الثانوية المحلية. يتم ترشيح المدرسين للمشاركة في برنامج فولبرايت TEA)) وفق خبراتهم التعليمية والتدريب الأكاديمي والقيادة والخبرة المهنية.

ان إختيار المتقدمين قائم على اساس الجدارة ويكون التقديم مُتاحاً لمدرسي المدارس الثانوية من العراقيين المتفرغين الذين يتمتعون بخبرة مدتها خمس سنوات كحد أدنى في مجال التدريس. يجب على المتقدمين إثبات كفائتهم في اللغة الإنكليزية تحدثا وكتابة وان يكون إختصاصهم في أحد مجالات الدراسة التالية: اللغة الإنكليزية أوالرياضيات أوالعلوم أو الاجتماعيات بما في ذلك مدرسي ذوي الاحتياجات الخاصة.

يُمكنكم الاطلاع على معلومات مفصلة عن البرنامج بما في ذلك شروط الأهلية والوصول إلى تقديم الطلب عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي: : https://iq.usembassy.gov/education-culture/exchange-programs/teaching-excellence-achievement-program-tea//. كما يمكنكم توجيه المزيد من الإستفسارات حول البرنامج وكيفية التقديم إلى البريد الإلكتروني [email protected].

يجب تقديم الطلبات قُبيل  يوم 15 اذار، 2019.

 

في المثقف اليوم