 مناسبات المثقف

"المثقف" أنبل وأشرف لقب / رياض عبد الواحد

ryad_abdulwahedحين ولجت (المثقف) خفت من رحى مطحنة الفشل لكنني قاومت تيبس أصابعي وكتبت ووجدت في هذا الموقع ملاذا لم أجده طيلة حياتي الكتابية. إن هذا المنبر الإبداعي الهادف

ما زال يلصق نفسه بمحبة كتابه وما زال الموقع في رحلته الصعبة حيا معافى، وها انه يفرض علينا حضوره اللحظوي حتى إنني أدمنته وها هو يحمل المشعل في يده ليعيد إضاءة الأزمنة المظلمة.

إن المثقف شاهد عيان من طراز خاص لواقعنا الثقافي، فهو يرصد ذلك الواقع بنحو غير تقليدي ولا تزال خطاه واثقة ورصينة.

لقد قام القائمون على هذا الموقع بنبش التربة في ارض بوار وما زالوا ينبشون في ملفات ومحاور تسعى إلى إفشاء الإسرار وتحاول  استمطار الغيوم الحبلى لتلامس الشمس رحم التربة الخصبة المعطاء.

بوركت كل الأصابع التي تدير الأحرف الالكترونية وكل العقول التي تخطط وتنفذ من اجل تحقيق مشروع ثقافي  طازج قادر على تحمل الثقل الهائل الذي يفرزه الواقع الثقافي العربي.مرت خمس سنوات وما زا ل نداء المثقف نداءا جهوريا ناصعا.

تحية لرئيس التحرير ولكل العاملين في هذا الموقع الذي حمل بصدق أنبل واشرف لقب (المثقف) واستطاع أن يكون موئلا وخيمة لكل مثقف يسعى من اجل كلمة شريفة وصادقة.

خاص بالمثقف

..................................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (عدد خاص: ملف: المثقف .. خمس سنوات من العطاء والازدهار: 6 / 6 / 2011)