 مناسبات المثقف

تحية للمثقف في عددها الـ2000 / صفاء العراقي

في هذه المناسبة أحببت أن ابعث بتحية ملؤها الفخر والاعتزاز بهذه الصحيفة المميزة خاصة بعد مضي سنوات من العمل الجاد، ولا يسعني

 إلا أن أتمنى لها ولجميع كوادرها وأعضائها  وزوارها مزيدا من التطور الإعلامي والثقافي ..

كم هو رائع ان يستمر هذا المشروع المعرفي والتواصل بين المثقفين حين نجتمع جميعا مع الأهداف التي يسعى لها الواعون لتحقيقها وفقا للمصلحة العامة .

ان ما يميز المثقف كمؤسسة أنها قائمة على المساهمات الشخصية فهي تؤمن بالثقافة الحرة المعاصرة، لذا ينبغي من المثقف وخاصة العربي دعمها وفق إمكانيته والاهم من ذلك كله هو الدعم المعنوي لأنني لاحظت فيها الطموح  والسعي نحو مشاريع كبيرة في أفق الثقافة الرحب ، وهذا ما يجسد معنى الشراكة الثقافية الحقيقية .

وفي هذا العدد الذي يبعث على الفخر والسعادة كلنا أمل في استمرار هذا الصرح الثقافي الراقي ما دام يؤمن بالتعددية والرأي الآخر ويدعو للتعايش بين الأديان والثقافات .

ويسعى لبناء قيم التسامح والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ويعمل جاهدا لمحاربة العنف والتحريض والتكفير ورفض أي خطاب طائفي وايديولوجي محرض .

وهذا ما يدفعنا جميعا لنساهم في تعميق لغة الحوار والتفاهم وفق أسس أخلاقية

ليكون هناك على الأقل من يعتني بالمثقف ومواقفه إزاء الأحداث و التحديات وليعرف الفرد منا انجازاته وأعماله ومشاريعه .

كل الود والتقدير ومزيدا من التوفيق والنجاح هذه أمنياتنا للمثقف في عددها الألفين .

صفاء العراقي

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2000 الجمعة 13 / 01 /