 مناسبات المثقف

أنا والمثقف

hanaa alqatheiكان واحداً من تلك الأيام التي تصحو فيها وأنت في حالة رتابة وخواء وملل ، يزيدها قساوة البعد عن الوطن والأهل وكل ما تعودت عليه وأحببته. كعادتي نهضت مبكرة لألتحق بعملي الذي يبدأ الساعة السابعة والنصف صباحاً.

العيادة مزدحمة ويجب أن أبدأ فوراً بفحص المرضى .  بعد حوالي ساعتين كان قد أصبح بأمكاني أخذ استراحة قصيرة يزيدها بهجة قدح الشاي الذي أعدّه على الطريقة العراقية (طبعاً في مكتبي الخاص) .

قدح الشاي ورائحة الهال العطرة ، سارعت لفتح حاسوبي والتنقل بين قراءة الأخبار ومتابعة المواقع الثقافية، فتحت موقع المثقف كعادتي كل يوم .. ما هذا؟ أنا؟  شهادة تقديرية؟

صدقاً كانت لحظة ولا أجمل حين وجدت بأن موقع المثقف قد كرمني بشهادة تقديرية حيث تم منحي (درع المثقف للثقافة والأدب والفن) وكان ذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي في العام 2013 م،

كانت سعادتي لا توصف وأردت أن أخرج وأقف في رواق العيادة وأخبرهم بأنني قد كُرّمت من أبناء وطني، ضحكت والفرح  يجعل يومي لازوردياً ، تناولت هاتفي واتصلت بعائلتي وأصدقائي المقربين وشاركوني فرحتي.

نعم المثقف زرعت البهجة والفرح والأمل في نفسي ولن أنسى ذلك اليوم ابداً.

تحية للأستاذ القدير الباحث ماجد الغرباوي وكل الزملاء القديرين الذين يعملون ليلاً ونهاراً في هذا الصرح الرصين والذي أفتخر بأنني أحد أقلامه .

كل عام والمثقف أبهى وأنجح وفي الطليعة بإذن الله .

 

د. هناء القاضي