صحيفة المثقف

الى الوطني الغيور انور الحمداني المحترم .. أفضحهم للخونة فهم جبناء وطن

abduljabar alobaydiاليوم قالت لجنة الموصل كلمتها في ناكثي العهد واليمين للشعب والوطن، وغدا ستقول لجان اخرى كلمتها في الفاسدين والمفسدين وسراق المال العام من الوطن .. فليسمع الشعب نداءاتنا التي نادينا بها من زمن حتى تحققت بعون الله الحق وقوة الجماهيرفي الوطن .

وغدا سنطالب بحزمة اخرى من ناكثي ثوابت الوطن في الارض والماء والنفط في الوطن.هي حزمة وزارة الخارجية وغيرهم من بائعي الوطن.نطالب العبادي ان يكون بمستوى الحدث للوطن، بعد ان غيروا خارطتة الجغرافية واستبدلوها بخارطة خيانة الوطن، منحوا الارض والنفط للاخرين بلا ثمن اللهم الا ماقبضوه هم من ثمن.

واليوم نقول لسليم الجبوري كن شجاعا مثل العراقيين .. مثل عشيرتك الامل .. انزع الخارطة التي علقتها فوق رأسك فأنها خارطة اغتصاب الوطن ..

وارفض تفسيرات وزير الخارجية للبند السابع الذي لا علاقة له بحدود الوطن، وارفض التعويضات وخذها من الذين فتحوا حدودهم لمحتل الوطن ...القانون الدولي لا يبيح لهم اختراق ثوابت الوطن. فالبند السابع في ميثاق الامم المتحدة يرفض الاعتداء على الوطن، أنظر قضية الزاس واللورين بين المانيا وفرنسا لتحكم كيف قبضت لجانهم الثمن.

طالب يا سليم الجبوري بألغاء قرارات اللجان التي اشركت ايران بآبار النفط الحدودية في الوطن، وهي ليس لها من اصل في تاريخ الوطن، هنا نطالب بتقديم من جيرها لهم عميلهم للمحكمة والقانون لنأخذ منه حقوقنا الوطنية والأمل وما فقد الوطن...

التعويضات دفعت بالاتفاق مع لجنة مفاوضات العراق دون التحقيق فيمن يستحق التعويض عليه عند احتلال العراق الباطل للكويت، من دماء عراقي الوطن.

ان كل الدول التي فتحت اراضيها لقوات التحالف الاجنبي لاحتلال عراق الوطن عام 2003 والتي دخلت منها الجيوش الاجنبية مدانة بموجب قرارات الامم المتحدة فهي مدانة في الوطن قراراتهم تقول:

- لا يجوز لدولة مجاورة ان تساعد على عدوان دولة اخرى مجاورة للوطن وتفتح اراضيها لجيوش الاعداء لاحتلال الوطن - فاذا تجاوزته هي التي تدفع خسارة الحرب في الوطن . فلماذا أغفلت هذا البند وقبلت التفاوض مقابل ترضيات شخصية بين الطرفين مدفوعة الثمن .فكانت خيانة الوطن؟.

وغدا نطالب مجلس اعمار العراق بخيانة الوطن ...لنقل له لماذا اهدرت اموال العراق دون ان تحقق اعمار الوطن . يا عبادي :اجلبهم لمحكمة التاريخ فهم خائني وطن...؟.

المفتش العام الامريكي يقول اهدروا 36 مليارا من الدولارات ولم يبنوا طابوقة في الوطن...؟

اين مجلس النواب (حامي الحمى) شطار التماهل والايفادات والحمايات ولا مبالاة في الوطن، خائفين على ارواحهم من محبي الوطن ... لاتخافوا من القتل، فالقتل ديدنكم وغدا سنراكم في نسيان التاريخ لا يرحمكم احد في الوطن. ألم تقل عرابتكم حنان الفتلاوي (سمعتها بأذني، ورأيتها بعيني ) هي كعكة قسمت بيننا وتركنا الوطن. .. ألم يقل حيدر الملا (سمعته بأذني ورأيته بعيني) اننا كلنا رتبنا امورنا مع الخارج فلا خوف علينا اذا ثار الشعب ؟ يا للعار على من احب نفسه ونسى الوطن، ويا للعار على من هرب وترك الوطن... .

فالمؤمن لا يسرق بلاده، ولا يعمل مع اعدائه، فالشهرة والمال لا قيمة لهما مقابل خيانة الوطن. فأنتم كلكم منقسمون على انفسكم من اجل المنصب وخيانة الوطن، والبيت المنقسم على نفسه مهدد بزوالكم قبل الوطن.

والله مالكم من ثبات، ولا عزم، ولا صبر على السيف مع اعداء الوطن، فأنتم كلكم لُغوزٍ محيرُة ملفوفة بالغموض تجاه الوطن؟من اين جاؤا بكم ؟ومن اي مستنقع عفن أخرجوكم، فبكم انهارت قيم الحياة والوطن بعد ان تعاملتم معه باعتبار سرقه وقتله شطارة في عرفكم قتل الوطن.

الوطن بعد الاحتلال كان محتاجا لكم لتسعفوه وتبنوه من جديد كما سميتموه أنتم العراق الجديد، لكنكم كنتم بعيدون عنه بقصد وتقصد من اجل نفوسكم الرديئة التي خانت الوطن .

والشاعر يقول:

ليس الموت موت المرأ قتلاً ولا قبضاً من الملكِ الرحيمِ

لكن الممات يكون يوما   اذا احتاج الكريم الى اللئيم

سيموتون كلهم يا وطني جيفاً ولن تحتاجهم ابداً...فلا تحزن ففيك شباب غض يعوضون لك ما فقدته وما سرقه منك اعداء الوطن ... وسيدفنون غداً بأكفان بلا جيوب .. يلعنهم الرب والتاريخ والمحن... وتبقى انت مرفوع الرأس يا وطني العراق...يا وطن...؟.

تحية للمخلصين من امثال انور الحمداني ..ابن الوطن..؟

 

د.عبد الجبار العبيدي

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم