صحيفة المثقف

أزهارُ الليلك

kareem abdulahأزهارُ الليلكِ على شرفتكِ والفجرُ الساطعُ في وجنتيكِ الورديتين وهذهِ السماءُ الشاسعةَ بزرقتها كعينيكِ الفروزتينِ ستسافرُ الروح فيها تتعطّرُ بفيضٍ مِنْ أنفاسكِ الخرافيةِ، أسمعُ الأناشيدَ تتعالى في حصونكِ تستقبلُ خيولي، ما أوحشَ الطريقَ إليكِ إذا كانَ مظلماً وبعيدا ....! . مَنْ لهذهِ الآثامَ غيرَ ينابيعكِ المتدفقة تغدقُ عليها بالمغفرةِ .... ! المعابدُ التي أينعت فيها أشجارَ الزيزفونَ عادَ يرصّعُ جدرانها عقيقكِ الأحمرَ، وانا متوّجٌ بزهوكِ ستعمدني شلالاتكِ بالسعادةِ الدائمةِ . إليكِ سأحملُ الغارَ إكليلاً يرصّعُ جبهتكِ الضاجّةِ باللهفةِ وسنابل القمحِ سترقصُ في حقولكِ المترعةِ عشقاً، كمْ هي ناضجةٌ حبّاتها المئةِ ! سعيدة تداعبها مياه جداولي ترددُ صدى ترانيمَ البهجةِ .

 

بقلم: كريم عب دالله

بغداد - العراق

................................

لغة المرايا النص الفسيفسائي

لغة المرايا تعبير مغاير للمألوف في اللغة وعند اهلها، حيث ان الراسخ في اللغة و عند مستعمليها ان لكل نقطة معنوية تعبير لفظي واحد هو الاكثر تشخيصا و تعبيرا عنها، ما تفعله لغة المرايا هو الانطلاق من معنى واحد و بوحدات لفظية متعددة، بمعنى اخر ان نص المرايا او الفسيفسائي يعني وحدة المعنى و تعدد اللفظ

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم