المثقف - أقلام حرة

ختامها مسك..

يوم الاربعاء المصادف 30.3.2016 ميلادية،  تركن كل شيء خلفهن،  وذهبن الى ساحة التحرير وسط بغداد، ومنها الى اسوار المنطقة الخضراء، الزاهية بالوان اللافتات وخيم المعتصمين التي تشكل سورا موازيا لسور المنطقة الخضراء .ومما زاد الاعتصام بهجة، انهن رفعن الاعلام العراقية عاليا، فكان حضورهن اشبة بموجة ملونة وزاهية لا ترى منها سوى لون العباءات السوداء والوان العلم العراقي،  فطغت على الكابة التي يثيرها سور الخضراء الرمادي الشبيه بلون الفئران وملاذاتها القذرة فداهمها الخطر النسائي بحضوره الملون والبهيج .

تاريخ العراق سيذكر، مسيرتهن باعلام العراق، وحدها من مختلف الاحجام، فطغت الوان العلم العراقي ولون العباءات السوداء على كل شيء مررن به من ساحة التحرير، مشيا الى اسوار المنطقة الخضراء،  وازدانت اللوحة بالوان خيم المعتصمين الزاهية . يعرفن ماذا يردن ويريد المعتصمون،  ولكن للاسف رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يعرف ماذا يريد المعتصمون.. فايقضته المسيرة النسوية المؤيدة للاعتصام من نومه، فعلم بما يريد المعتصمون على اسوار الخضراء.. ولا يعرف هل يقدم الى البرلمان قائمة وزرائه من ترشيحات الكتل السياسية والاحزاب ام من التكنوقراط بالحصص مرة اخرى للتصويت علي توزيرهم في البرلمان!! رغم ان المعتصمين والمتظاهرين قالوا منذ اكثر من سنة لا نريد حكومة محاصصة او حكومة تكنوقراط متحاصصة!! نريد حكومة وطنية لكل العراقيين .

خرجن من ساحة التحرير وسط بغداد الى اسوار المنطقة الخضراء،  وقطعن كل هذه المسافة مشيا، ولا نعلم كيف حكمت المصادفة ليكون الجو ربيعيا تتخلله نسمات باردة،  والارض ندية تعبق بزخات المطر المتعاقبة في الايام القليلة الماضية التي ما زالت مستمرة لحد الان ..ومن بين اعلام العراق الخفاقة والعباءات السوداء، تبرز بين حين واخر لافتات :"اخوان سنة وشيعة هذا الوطن منبيعة" ... نعم لفتيات ونساء العراق، وتضامنهن ومسيرتهن من ساحة التحرير الى خيام المعتصمين على اسوار المنطقة الخضراء وبواباتها للمشاركة في الاعتصام الوطني، وحضورهن المنظم على الاسوار والبوابات ..الى ان انسحبت المسيرة المنظمة، قبل ان يخيم الظلام على بغداد، مثلما جاءت، تحمل اماني جميع العراقيين .

اليوم الخميس الموافق 31.3.2016 الجو ما زال ربيعا، منذ يوم امس، يوم المسيرة النسائية الى اسوار الخضراء،  وفيه تقديم اسماء الكابينة الجديدة الى البرلمان للتصويت عليها، ولكن الازمة باقية تتفاعل على امل ان لا تركل الكابينة الجديدة كشيء زائد عن الحاجة، لا بد من التخلص منها ليكون في البيت متسع لاشياء اكثر فائدة ..على امل بعد توقف الاعتصام مساء اليوم الخميس، ان لا تكون الكابينة الجديدة فائضة عن الحاجة فيعود الاعتصام مرة ثانية على اسوار المنطقة الخضراء وبواباتها.. رغم تواصل المظاهرات الجمعية، بساحة التحرير في العاصمة بغداد والمحافظات .

انفض الاعتصام،  الخميس الموافق 31.3.2016، ، مع استمرار التظاهرات الحاشدة بساحة التحرير في بغداد والمحافظات،  وسلم رئيس الوزراء حيدر العبادي اسماء كابينته الجديدة الى البرلمان للتصويت عليها،  وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر،  وحدد البرلمان عشرة أيام لمناقشة الوزراء المرشحين واقرار ترشيحهم، وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية ..

كان الدرس بليغا لساكني المنطقة الخضراء من المعتصمين واسوارها وبواباتها .

 

قيس العذاري

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3502 المصادف: 2016-04-07 05:19:05