نصوص أدبية

ثرثرات / سالم الياس مدالو

قرب شجرة التوت

وعند المغيب كانت

الريح باردة

والقمر غائب

والحمامة

وجهها

شاحب

حزين

 

والمرايا

المرايا

فقدت بريقها

مذ ان ذبلت

ازهار البنفسج

والاقحوان

 

في ذلك النهار

لم اسمع الا

صوت العربة

والحوذي ذو الرداء

الرمادي يدخن

لفافته بانتشاء

 

وصوت جهوري ياتيني

عبر شجيرات التوت

مات الحوذي

الحوذي مات

 

والحمائم غادرت غادرت اغصان

شجرة التوت وعادت لترفرف

حزينة حزينة قرب لفافة

الحوذي قرب احزان العربة

 

2 – ثرثرات ما بعدها ثرثرات

ثرثرات ما بعدها

ثرثرات لكن الحمام والعصافير

لاتبالي فالمرايا المرايا

والقباب فقط تمنحها

الهداة والطمانينة

 

سر ازدهار النخلة

والوردة هو معاضدتها

للفراشات والنسيم

 

ثرثرات ما بعدها ثرثرات

لكن الوعول

النوارس والصقور

لاتبالي لاتبالي

فعيونها دوما

شاخصة نحو سنابل

الحقيقة نحو القبة

 

3 –  همي ان ارمم المرايا

همي ان ارمم المرايا المتكسرة

وان اعيد الى صدور

الحمائم الحزينة

تويجات الوردة

 

همي ان اجمع شمل الهداهد الشريدة

والعصافير الحزينة وان

ارسم على مرايا

الليلك الفضي

وعلا زمرديا

ونجمة

 

وهمي همي ان اهرب

العصافير من

مقالب

الثعالب

الماكرة

 

صوب اردية النسيم

صوب افق

اليراعات

وفي قلبي

امنيات

الكراكي

زقزقة

العصافير

واحلام

الوردة

 

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1474 الاحد 01/08/2010)

 

 

 

في نصوص اليوم