نصوص أدبية

خارج الحساب / حميد الحريزي

حملها فرحا لتحتضنها دجاجته التي سلب بيضها ليكون وجبة إفطار شهية، بعد عدة أيام ، سمع أفراد العائلة زعيقا مفزعا ، هرعوا لقفص الدجاجة وجدوها جثة زرقاء هامدة ، عم بينهم الذعر، فقد دهمهم الخطر المميت بعد مشاهدتهم ثعابين صغيرة تتسلل من تحت الدجاجة لتختبئ بين أدغال الحديقة...

  

الشيب المكهرب

 بسبب بطالته المزمنة ، وأطفالهم الأربعة ، اضطرت للعمل في منزل عجوز ثري ، عادت متعبة ضجرة ، وضعة رأسها على صدره وهي تجهش بالبكاء، شم رائحة غريبة وشاهد شعيرات بيض ملتصقة بحمالات نهديها ، عادت في اليوم التالي وجدته وثلاثة من أطفاله جثث متفحمة والرابع يصرخ كالملدوغ وهو يرى فعل التيار الكهربائي بأجسادهم....

ماذا ستفعل؟؟؟

 

 التفـــــــــــــئِيّر

 حمل حقيبته الدولارية من البنك ، انه   مستقبل أعضاء الحزب، يسمع أصوات قرض وقرص وهسيس ، ما أجملها تتسامر وتتقافز رزمي الدولارية، يتوجه فورا لبنك الدولة المضيفة لإيداع المبلغ باسمه، يفتح الحقيبة أمام شباك التسليم،تقفز عدة فئران من الحقيبة مع نثار دولاري مقضوم، تدوي صفارات الإنذار في المصرف، تغلق الأبواب،تنفض الحقيبة بحذر فتتقييء ُ باقي الرزم الدولارية المقروضة.... نعم حجي قد تعرضت لعملية تفئيّر جبانة، يُصدِرُ ألحجي أمراً بالتعويض الفوري للمبلغ مداورة من رصيد البطاقة التموينية ، يشكل لجنة تحقيقيه لمعرفة المُفئِر الخطير....!!!

هل لك اعتراض على حسم حصة مالية لمكافحة القوارض الارهابية ؟؟

  

 المؤلف

 بأسعار رمزية استلم سكان التجاوز منازل مزودة بكافة الخدمات الماء والكهرباء والمجاري والمدارس والمستشفيات، وأربعة حصص تموينية من خمسة عشر مفردة بما فيها الدجاج.... سأله صديقه :- الا تخبرني عمن روى لك هذا الرواية ؟؟ قال مبتسما انك روائي متخلف حقا.. الم تقرأ عن موت المؤلف في الرواية ألحديثة؟؟؟

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2089الجمعة 13 / 04 / 2012)

 

في نصوص اليوم