قضايا

المؤامرة ليست نظرية..عالمنا يغرق بالمؤامرات!

saieb khalilما أن أعلن خبر المجزرة في باريس حتى سارع البعض إلى الهجوم الاستباقي على "جماعة نظرية المؤامرة"، وكتب أحد الأصدقاء على صفحته في الفيسبوك بسخرية مرحة: "غزوة باريس هي مؤامرة صهيوماسونية لتشويه سمعة المسلمين!" رادعاً بذلك أي من قرائه الذين قد تسول له نفسه أن يعترض على القصة الرسمية أو يشك بوجود دور سري، لغير من يتهمهم الإعلام بها (المسلمين طبعاً).

ولكن سرعان ما ظهرت الثقوب في القصة الرسمية بما لا يسهل ترقيعه: فادعت الشرطة انها وجدت جواز سفر أحد الإرهابيين (تماما مثلما وجدوا جواز سفر الإرهابي الذي أحرق أبراج نيويورك بين حطام الطائرة المتفحمة!). وصار الجواز موضوعاً لتندر كاريكاتيرات متعددة، وصارت القصة الرسمية مسخرة في العالم العربي والعالم. ويبدو أن التهديد بالتشهير بأصحاب نظرية المؤامرة لم يعد يعمل كما في السابق عمله لـ "منع التفكير" كما يصفه جومسكي.

إحدى المقالات المميزة التي قرأتها كتبت بأن "أول سؤال يفترض ان يخطر على البال في أي هجوم إرهابي هو ما إذا كان مرتباً!" (1)

ويعطي المقال أكثر من خمسين حالة حدثت فيها "نظرية المؤامرة" بالفعل، وتسمى بعمليات "العلم المزيف" (false flag) – أي أعمال يرفع القائمون الحقيقيون بها علماً غير علمهم، ليشيروا بذلك الى الجهة التي يستهدفون توريطها في مؤامرتهم. ويكون الهدف من عمليات "العلم المزيف" دائما إلقاء اللوم على جهة سياسية معينة لأغراض عسكرية أو سياسية. وبالطبع فأن تلك الجهة الضحية هي الجهة التي تخطر ببال الناس كأول احتمال مع تأكيد الإعلام لذلك من خلال القصة الرسمية التي تنتشر فيه.

ولنلاحظ أيضاً من القائمة ادناه أن الأنظمة تركز دائماً تقريباً على "أعمال عنف" لتلصق العنف بخصومها، وأن ذلك يشمل حتى مواطنيها الذين يتظاهرون ضد مؤتمر تعقده حكومات تلك الأنظمة بدون رضا شعبها، فهل من عجب أن يقوموا بعمليات عنف إرهاب لوصم المسلمين بها؟ بل هل من عجب أن تكون الحرب على الإرهاب كلها عبارة عن عملية واسعة من اعمال "العلم المزيف"؟

المقالة طبعا لا تغطي إلا جزءاً ضئيلا من قصص "العلم المزيف" التي تم ترتيبها لتشير بإصبع الاتهام إلى جهة معينة، (أستطيع من الذاكرة أن أضيف إليها بسهولة أكثر من عشرة حالات أعرفها في هولندا وبقية أوروبا، اما تغطية تلك "المؤامرات" فأتصور أنها بحاجة إلى مكتبة كاملة من الكتب). لكن مع ذلك دعونا نكتفي بها فهي طويلة بما فيه الكفاية وأكثر، ولنأخذ جولة مع تلك القصص التي تبين فيها أن أصحاب "نظرية المؤامرة" هم المحقين، وأن أصحاب "نظرية اللامؤامرة" المتقبلين لما يريدهم الإعلام أن يقبلوه بلا مناقشة، هم من يعيشون في وهم كبير ليريحوا أنفسهم من التمحيص والقلق، وأن العالم مليء بالمتآمرين وإن الإعلام والحكومات لا يستحقون اية ثقة.

(1) فجرت القوات اليابانية شحنة صغيرة على سكة القطار في عام 1931، واتهمت الصين زورا من أجل تبرير غزو منشوريا. ويعرف هذا باسم "حادثة موكدين" أو "حادث منشوريا "(2)

ووجدت المحكمة العسكرية الدولية في طوكيو: أن "العديد من الضباط كانوا مشاركين في الخطة، بما في ذلك هاشيموتو [ضابط الجيش الياباني رفيع المستوى] (3) وقد اعترف هؤلاء بدورهم في المؤامرة، في مناسبات مختلفة وذكروا أن الهدف من 'الحوادث' كان البحث عن ذريعة لاحتلال منشوريا من قبل الجيش في كوانتونغ ... ". (4)

(2) اعترف رائد في الجستابو النازي في محاكمات نورمبرغ بأنه - بناء على أوامر من رئيس الجستابو - قام مع بعض النازيين بتزوير هجمات على الشعب (الألماني) ومؤسساته ليلقى باللوم فيها على البولنديين، لتبرير الغزو على بولندا. (5)

(3) كما شهد الجنرال النازي فرانز هالدر في محاكمات نورمبرغ أن الزعيم النازي هيرمان غورينغ اعترف بإشعال النار في مبنى البرلمان الألماني في عام 1933، ومن ثم تم إلقاء اللوم زورا على الشيوعيين لتبرير الهجوم عليهم. (6)

(4) اعترف الزعيم السوفيتي نيكيتا خروتشوف (والعهدة على الويكيبيديا) بأن الجيش الأحمر السوفييتي قصف القرية الروسية ماينيلا في عام 1939 - من أجل إلقاء اللوم على فنلندا - كأساس لإطلاق "حرب الشتاء" ضد فنلندا. وأكد الرئيس الروسي بوريس يلتسين أن روسيا كانت المعتدي في حرب الشتاء. (7)

(5) البرلمان الروسي، والرئيس الروسي الحالي بوتين والزعيم السوفياتي السابق غورباتشوف أقروا جميعا (حسب مقالة في الكارديان) بأن الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين أمر شرطته السرية بإعدام 22000 من ضباط الجيش البولندي والمدنيين في عام 1940، ثم القوا اللوم على النازية. (8)

(6) اعترفت الحكومة البريطانية (9) أنها - بين عامي 1946 و1948 – قامت بقصف 5 سفن تحمل يهوداً كانوا يحاولون الفرار من المحرقة النازية والتماسا للأمان في فلسطين، وأنها قامت بإنشاء مجموعة وهمية تسمى "المدافعون عن فلسطين العربية"، ومن ثم جعلت المجموعة تدعي زورا مسؤولية التفجيرات. (10) (أنظر هنا أيضاً (11) وهنا).(12)

(7) اعترفت إسرائيل بأن خلية إرهابية إسرائيلية تعمل في مصر قامت عام 1954، بزرع قنابل في العديد من المباني، بما في ذلك المنشآت الدبلوماسية للولايات المتحدة، ثم تركت وراءها "أدلة" على تورط العرب في الأمر) انفجرت واحدة من القنابل قبل الأوان، فتمكن المصريون من التعرف على تاركي القنابل، كذلك اعترف العديد من الإسرائيليين بالأمر في وقت لاحق((13) )وانظر هذا الرابط(14) وهذا(.(15)

(8) اعترفت وكالة المخابرات المركزية الامريكية بأنها وظفت ايرانيين في عام 1950 ليتقمصوا دور الشيوعيين ويقوموا بالتفجيرات في إيران من أجل إثارة البلاد ضد الدكتور مصدق، رئيس الوزراء المنتخب ديمقراطيا، تهيئة للانقلاب عليه(16)

(9) واعترف رئيس الوزراء التركي ان الحكومة التركية نفذت تفجير 1955 في القنصلية التركية في اليونان ليلقى باللوم على اليونان، لغرض التحريض وتبرير العنف ضد اليونانيين. (17)

(10) رئيس الوزراء البريطاني السابق اعترف لوزير دفاعه إنه والرئيس الأمريكي دوايت أيزنهاور وافق على خطة عام 1957 لتنفيذ هجمات في سوريا والقاء اللوم على الحكومة السورية كحجة لتبرير العمل على تغيير النظام. (18)

(11) رئيس الوزراء الإيطالي السابق (19) وهو قاض أيضاً، والرئيس السابق لمكافحة التجسس الإيطالية يعترف بأن حلف شمال الأطلسي، مع مساعدة من وزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات المركزية، نفذت تفجيرات إرهابية في إيطاليا ودول أوروبية أخرى في الخمسينات من القرن الماضي والقى باللوم على الشيوعيين(20) من أجل حشد تأييد الشعوب في أوروبا لتأييد حكوماتهم في كفاحها ضد الشيوعية. ووصف أحد المشاركين هذا البرنامج: "كان عليك أن مهاجمة المدنيين، والناس، النساء والأطفال والأبرياء، والناس البعيدين عن السياسة. والسبب بسيط جدا. كان المطلوب دفع هؤلاء الناس، والجمهور الإيطالي، للجوء إلى الدولة لطلب مزيد من الأمن"(21) (ونرى هذا(22) وكذلك هذا البرنامج الخاص للـ بي بي سي. (23)

وتبين أيضا أنهم قد نفذوا هجمات إرهابية في فرنسا، بلجيكا، الدنمارك، ألمانيا، اليونان، هولندا، النرويج، البرتغال، المملكة المتحدة، وبلدان أخرى. (24)

وقد نفذت هجمات "العلم الكاذب" لبرنامج "كلاديو" ما يلي - على سبيل المثال فقط: (25)

قتل رئيس الوزراء التركي 1960

تفجيرات في البرتغال 1966

مجزرة ساحة فونتانا في إيطاليا 1969

هجمات ارهابية في تركيا 1971

تفجير "بيتيانو" في إيطاليا 1972

إطلاق نار في بريشيا، إيطاليا وتفجير على القطار الإيطالي 1974

إطلاق نار في اسطنبول، تركيا 1977

مجزرة اتوتشا في مدريد، إسبانيا 1977

اختطاف واغتيال رئيس الوزراء الإيطالي 1978

تفجير محطة السكك الحديدية بولونيا في إيطاليا 1980

إطلاق النار وقتل 28 المتسوقين في مقاطعة برابانت، بلجيكا 1985

(12) في عام 1960، اقترح عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جورج سماذرز إطلاق الولايات المتحدة "هجوم كاذب في خليج غوانتانامو من شأنه أن يعطينا عذر بالتحريض على معركة فعلية من شأنها أن تقدم لنا العذر لندخل و[نطيح بكاسترو]" . (26)

(13) تبين وثائق وزارة الخارجية الأمريكية الرسمية أنه قد تم في عام 1961، لرئيس هيئة الأركان المشتركة ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى مناقشة إمكانية تفجير قنصلية في جمهورية الدومينيكان من أجل تبرير غزو ذلك البلد. تلك الخطط لم تنفذ، ولكنها نوقشت كمقترحات جادة. (27)

(14) اعترفت الحكومة الأمريكية، وفق وثائق رفعت عنها السرية مؤخرا(28)

أن هيئة (American Joint Chiefs of Staff) وافقت في عام 1962، على خطة لتفجير طائرات أمريكية باستخدام سيناريوهات مفصلة تنطوي على تغيير الطائرات وكذلك لارتكاب عمليات ارهابية على الأراضي الأميركية، ومن ثم إلى إلقاء اللوم على الكوبيين من أجل تبرير غزو كوبا. انظر التقرير الإخباري التالي على ABC: الوثائق الرسمية (29) ومشاهدة هذه المقابلة لشبكة ايه بي سي "أخبار العالم الليلة مع بيتر جينينغز".(30)

(15) في عام 1963، كتبت وزارة الدفاع الأمريكية ورقة تدعو لتدبير هجمات على دول في إطار منظمة الدول الأمريكية - مثل ترينيداد توباغو-أو جامايكا - ومن ثم إلقاء اللوم على كوبا. (31)

(16) وزارة الدفاع الأمريكية اقترحت رشوة شخص في حكومة كاسترو لكي يقوم بمهاجمة قاعدة الولايات المتحدة في غوانتانامو لاستعمالها كحجة للهجوم على كوبا: "إن المنطقة الوحيدة المتبقية للنظر فيها هي رشوة أحد القادة التابعين لكاسترو للشروع في هجوم على غوانتانامو".(32)

(17) وكالة الامن القومي تعترف بأنها كذبت حول حقيقة ما حدث في خليج تونكين في عام 1964 ... تزوير البيانات لجعلها تبدو وكأن القوارب الفيتنامية الشمالية قد أطلقت النار على سفينة أمريكية وذلك لخلق تبرير كاذب لإشعال حرب فيتنام. (33)

(18) لجنة في الكونجرس الامريكي اعترفت بأنه - كجزء من حملة "COINTELPRO" - استخدم مكتب التحقيقات الفدرالي العديد من المحرضين منذ الخمسينات من القرن الماضي وحتى السبعينات، للقيام بأعمال عنف مزورة لإلقاء اللوم على النشطاء السياسيين. (34)

(19) اعترف جنرال تركي كبير بأن القوات التركية أحرقت مسجداً في قبرص في السبعينات من القرن الماضي وحملت المسؤولية على العدو. وأوضح: "في الحرب الخاصة، تنفذ بعض أعمال التخريب لإلقاء اللوم على العدو لزيادة المقاومة الشعبية. فعلنا هذا في قبرص؛ حتى أننا أحرقنا مسجداً ". وردا على نظرات الدهشة للمراسلين، قال الجنرال " أنا أعطي مثالا فقط!" (35)

(20) كشفت وثيقة للسي آي أي أزيحت السرية عنها عام 1973 ، برنامجا لتدريب الشرطة والقوات الاجنبية على نصب المفخخات بحجة التدريب على كيفية التحقيق في أعمال إرهابية: (36)

تحتفظ الوكالة بدرجات مختلفة من الاتصال مع المنظمات الأجنبية الشرطة / الأمن من خلال قواعدها ....وتقدم الـ (CIA) دورات تدريبية على النحو التالي:

ا. تزويد المتدربين بالمعارف الأساسية في إسقاط البنايات للإستخدامات التجارية والعسكرية واستخدام المواد الحارقة وتطبيقها في عمليات الإرهاب والتخريب الصناعي.

ب. تعريف المتدربين على المواد المتاحة تجاريا والتقنيات المخبرية المنزلية التي يمكن استخدامها في تصنيع المتفجرات والمواد الحارقة من قبل الإرهابيين أو المخربين.

ج. تعريف المتدربين بمفهوم تحليل الهدف والتخطيط التشغيلي الذي يحتاج المخرب أو الإرهابي الى اتباعه.

د. تعريف المتدربين إلى استعمال أجهزة التفخيخ وتقنياتها وإعطاء الخبرة العملية حول كل من المفخخات المصنعة والعبوات من خلال تصنيع نماذج فعلية.

ويوفر البرنامج للمتدربين فرصة كبيرة لتطوير المعرفة الأساسية لتلك التقنيات واستخدامها ببراعة من خلال التعامل مع وإعداد وتطبيق مختلف أنواع العبوات الناسفة، والعوامل الحارقة، والأجهزة الإرهابية وتقنيات التخريب.

(21) اعترفت الحكومة الألمانية أن المخابرات الألمانية فجرت في عام 1978، قنبلة في الجدار الخارجي لأحد السجون ورتبت "أدوات الهروب" لإلصاقها بأحد السجناء - وكان عضواً في فصيل الجيش الأحمر - وهو السجين الذي أرادت المخابرات اتهامه بالعملية. (37)

(22) أحد وكلاء الموساد اعترف أن الموساد زرع جهاز إرسال لاسلكي في مجمع القذافي في طرابلس – ليبيا، في عام 1984، ليبث رسائل اتصالات مزورة لإلصاق تهمة دعم الإرهاب بالقذافي. وقام رونالد ريغان بقصف ليبيا بعد ذلك مباشرة. (38)

(23) اكتشف مجلس المصالحة لجنوب أفريقيا أن مكتب التعاون المدني – وهو فرع سري لقوة دفاع جنوب افريقيا في الحكومة العنصرية- فاتح في عام 1989، خبير متفجرات وطلب منه "المشاركة في عملية تهدف إلى تشويه سمعة حزب المؤتمر الوطني الافريقي بتفجير سيارة الشرطة الخاصة بضابط التحقيق في جريمة قتل"، وبالتالي تأطير الجريمة على الحزب. (39)

(24) اعترف دبلوماسي جزائري وعدد من الضباط في الجيش الجزائري بالقيام بمذابح بين المدنيين الجزائريين مرات متعددة لإلقاء التهمة على المسلحين المسلمين(40) (انظر أيضاً هذا الفيديو) (41)

(25) نشر الجيش الأمريكي عام 1994 دليل "التقنيات الداخلية للقوات الخاصة للدفاع" - التي تم تحديثها في 2004 - توصي بتوظيف الإرهابيين واستخدام عمليات "العلم المزيف" من أجل زعزعة استقرار الأنظمة اليسارية في أمريكا اللاتينية. (42)

ونفذت الهجمات الإرهابية من نوع "العلم المزيف" في أمريكا اللاتينية ومناطق أخرى كجزء من نشاطات وكالة الاستخبارات المركزية المسماة "الحروب القذرة ".(43)

(26) بنفس الطريقة فان دليل "العمليات النفسية" للمتعاقدين مع وكالة المخابرات المركزية من متمردي الكونترا أكد على أهمية الاستعداد لاغتيال شخص ما من جماعتك لخلق "شهيد" للقضية التي تعمل لأجلها. (44)

وتم التثبت من صحة ما ورد في الدليل من قبل حكومة الولايات المتحدة. تلقى الدليل الكثير من الدعاية والتغطية الإخبارية من قبل الأسوشيتد برس، وواشنطن بوست حتى أنه وخلال المناظرة الرئاسية 1984 - واجه الرئيس ريغان السؤال عن الأمر على شاشة التلفزيون الوطني: (45)

"في هذه اللحظة، نحن نواجه قصة غير عادية لدليل لعصابات الكونترا التي نساندها والمناهضة لساندينيستا. الدليل يدعو ليس فقط إلى اغتيال الساندينيين لكن التعاقد مع المجرمين لاغتيال مقاتلين نحن ندعمهم من أجل اختلاق "الشهداء"!

(27) قام فريق تقصي حقائق اندونيسي بالتحقيق في حادثة الشغب العنيفة التي وقعت في عام 1998، وقرر أن "عناصر من الجيش كانوا ضالعين في أعمال الشغب، وأن بعضها كان استفزازاً متعمداً"“. (46)

(28) ضباط كبار في الجيش والمخابرات الروسية الكي جي بي اعترفوا بتفجير مجمع مباني سكنية روسية في عام 1999 لإلقاء اللوم على متمردي الشيشان (47). ونرى هذا التقرير (48) وهذه المناقشة (49)

(29) وفقا لما أوردته بي بي سي، (50) ونيويورك تايمز(51) ووكالة اسوشيتد برس (52) فأن المسؤولين المقدونيين اعترفوا بأن الحكومة قتلت 7 من المهاجرين الأبرياء بدم بارد وادعت بأنهم من مجندي تنظيم القاعدة يحاولون اغتيال افراد من الشرطة المقدونية، وكان ذلك من أجل تسهيل القبول الشعبي للانضمام إلى أميركا في "الحرب على الإرهاب"

(30) في تموز 2001 في جنوا، إيطاليا أثناء انعقاد قمة "الثمانية العظام" (G8) تم تصوير بلطجية يرتدون ملابس سوداء يخرجون من سيارات الشرطة (53) وشوهدت الحادثة من قبل أحد النواب الإيطاليين، كما شوهد المندسون وهم يحملون "القضبان الحديدية داخل مركز الشرطة". وفي وقت لاحق، اعترف كبار مسؤولي الشرطة في جنوا ان الشرطة زرعت اثنتين من زجاجات المولوتوف ولفقت عملية طعن ضابط شرطة في تلك القمة لتبرير الهجوم على المتظاهرين. (54)

(31) القت الولايات المتحدة تهمة مزورة على العراق بلعب دور في هجمات 11/9 – (55) كما يتضح من مذكرة من وزير الدفاع (56)

أنها استعملت كواحدة من المبررات الرئيسية لشن الحرب على العراق. وحتى بعد اعترفت لجنة 9/11 أنه لا يوجد أي اتصال بين العراق والقاعدة (57) ,أصر ديك تشيني أن الأدلة "ساحقة" على وجود علاقة بين تنظيم القاعدة مع نظام صدام حسين. إضافة إلى قصص أخرى عن أسلحة نووية وكيمياوية وجرثومية، وكان الجميع يعلم بأنها قصص ملفقة. (58)

(32) أقر مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي(FBI) بأن هجمات الجمرة الخبيثة 2001 نفذت من جانب واحد أو أكثر من علماء يعملون لحساب الحكومة الأمريكية، فأن مسؤول كبير في الإف بي آي( مكتب التحقيقات الفدرالي) قال بأن البيت الأبيض قد طلب منه ان يلقي اللوم على القاعدة. (59) وأكد المسؤولين بأن البيت الأبيض حاول فبركة علاقة تربط العراق بالجمرة الخبيثة كتبرير لتغيير السلطة في البلاد (60)

(33) وفقا لصحيفة واشنطن بوست، فأن الشرطة الاندونيسية اعترفت بأن الجيش الاندونيسي قتل معلمين أمريكان في بابوا في عام 2002 وألقى باللوم في القتل على جماعة تعمل على فصل بابوا، من أجل إدراج تلك المجموعة كمنظمة ارهابية من قبل اميركا.. (61)

(34) الرئيس الاندونيسي السابق يعترف أيضا بأن الحكومة ربما كان لها دور في تفجيرات بالي. (62)

(35) تم تصوير الشرطة خارج قمة 2003 للاتحاد الأوروبي في اليونان وهم يزرعون قنابل المولوتوف بين المتظاهرين سلميا لوصم حركتهم بالعنف (63)

(36) المحامي السابق لوزارة العدل الأمريكية جون يوو، اقترح في عام 2005 أن تبادر الولايات المتحدة بترتيب ضد تنظيم القاعدة، بأن تقوم "وكالات استخباراتنا بخلق منظمة إرهابية كاذبة. ويمكن أن يكون مواقعها الخاصة، ومراكز التوظيف، ومعسكرات التدريب، وعمليات جمع التبرعات. ويمكن أن تقوم بشن عمليات ارهابية وهمية وتنسب لنفسها تنفيذ ضربات إرهابية حقيقية، مما يساعد على زرع البلبلة في صفوف تنظيم القاعدة، وزرع الشك بالآخرين، والتشكيك في مصداقية الاتصالات." (64)

(37) وبالمثل، في عام 2005، دعا البروفيسور جون اركيلا من كلية الدراسات العليا البحرية - المحلل العسكري الشهير، صاحب مفهوم “شبكة الحرب"، دعا إلى تطوير أجهزة الاستخبارات الغربية لـ "عصابات إرهاب زائفة ".

وقال:

"قيل لي أنه وفق نهج رامسفيلد الجديد، سوف يسمح لعملاء للجيش الأمريكي أن يتنكروا بشكل رجال أعمال اجانب فاسدين مستعدين لشراء أجهزة مهربة يمكن استخدامها في أنظمة الأسلحة النووية. وفي بعض الحالات، يمكن تجنيد المواطنين المحليين، وقبول انضمامهم الى المسلحين أو الإرهابيين. وهذا سوف يسمح للقوات الخاصة بأن تنصب "فرق عمل" في البلدان المستهدفة للقضاء على المنظمات الإرهابية. وقال: "سألني ضابط أمنى كبير قائلا: هل تذكر فرق الإعدام اليمينية في السلفادور؟ مشيرا إلى الإرهابيين الذين قاموا بأعمال وحشية في الثمانينات من القرن الماضي - نحن الذين أسسناهم ونحن الذين مولناهم. والمهمة الآن هي تجنيد المحليين في اية بقعة نريد وبدون ان نخبر الكونغرس بذلك." (65)

(38) كتبت يونايتد برس انترناشونال في حزيران 2005:

أوضح ضباط المخابرات الامريكية أن بعض المتمردين في العراق استخدموا مسدسات طراز بيريتا 92، ولكن يبدو أن أرقامها التسلسلية قد تمت إزالتها. بدون أن تظهر أية آثار لأرقام تمت إزالتها فعليا. بل يبدو أن المسدسات قد صنعت في خط إنتاجي خاص داخل المصنع دون تسجيل الأرقام التسلسلية.

ويشير المحللون إلى أن عدم وجود الأرقام التسلسلية يشير إلى أن الأسلحة كانت مخصصة لعمليات المخابرات أو خلايا إرهابية تتمتع بدعم خاص من الحكومة. ويتوقع محللون أن هذه البنادق هي على الأرجح إما من الموساد أو وكالة المخابرات المركزية، وأن تلك الأسلحة التي لا يمكن تعقب مصدرها، قد تستخدم بهجمات ضد المدنيين من قبل عملاء ثم يلقى اللوم فيها على المقاومة لإدانتها وإثبات عدم شرعيتها. (66)

(39) اعترف جنود إسرائيليون في عام 2005 برمي الحجارة على جنود إسرائيليين آخرين حتى يمكن للسلطات الإسرائيلية من إلقاء اللوم على الفلسطينيين، وكذريعة لقمع الاحتجاجات السلمية التي يقومون بها.. (67)

(40) اعترفت شرطة كيبيك في كندا في عام 2007، بأن مجموعات البلطجية التي كانت تحمل الصخور في مظاهرة سلمية كانوا في الواقع من ضباط شرطة كيبيك (68)

(41) دليل العمليات الميدانية الخاصة للجيش الأمريكي صدر عام 2008، يوصي أن يستخدم الجيش الأمريكي الجماعات غير الحكومية البديلة مثل "القوات شبه العسكرية"، والأفراد والشركات والمنظمات السياسية الأجنبية ومنظمات مقاومة أو متمردة والوافدين والمنظمات الإرهابية العابرة للحدود والأعضاء التائبين من المنظمات الإرهابية والمتعاملين بالسوق السوداء، و "غير المرغوب فيهم" سياسياً او اجتماعياً. الدليل اعترف على وجه التحديد أن العمليات الخاصة يمكن أن تستخدم على حد سواء، أجهزة مكافحة الإرهاب وكذلك "الإرهاب“، فضلا عن" المنظمات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية، بما في ذلك المتاجرين بالمخدرات، والمشتغلين بالمتاجرة غير المشروعة بالأسلحة، والمعاملات المالية غير المشروعة."(69)

(42) الرئيس السابق لأجهزة المخابرات الإيطالية فرانشيسكو كوسيغا نصح الوزير المسؤول عن الشرطة، حول كيفية التعامل مع احتجاجات المعلمين والطلاب عام 2008 بالقول:

"ليفعل ما فعلته عندما كنت وزيرا للداخلية ... اختراق الحركة بواسطة عملاء تحريض مستعدين إلى فعل أي شيء .... وبعد ذلك، وباستخدام زخم إذعان السكان، ... ضربهم حتى تنزف دمائهم ودماء أولئك المعلمين الذين يحرضونهم على التظاهر. خاصة المعلمين... ليس كبار السن، بطبيعة الحال، ولكن معلمات الفتيات بالتأكيد! (70)

(43) في احتجاجات لندن ضد اجتماعات الدول العظمى العشرين (G20) في عام 2009، رأى عضو برلمان بريطاني ضباط الشرطة بملابس مدنية يحاولون تحريض الجماهير على العنف. (71)

(44) اعترف سياسيون مصريون أن موظفي الحكومة قاموا بنهب القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن من المتحف في عام 2011 في محاولة لتشويه سمعة المحتجين. (72)

(45) اعترف مثيرو الشغب الذين أساءوا إلى مصداقية الاحتجاجات السلمية ضد تنصيب الرئيس المكسيكي في عام 2012 بأنهم استلموا 300 بيزو لكل منهم مقابل مهمة تدمير كل شيء في طريقهم. وفقا لويكيبيديا، (73)

وتظهر الصور المخربين وهم ينتظرون في مجموعات وراء صفوف الشرطة (بحمايتها)، قبل حدوث أعمال العنف. (74)

(46) عقيد في الجيش الكولومبي قال إن وحدته قتلت 57 مدنيا، ثم البستهم ملابس القتال ثم ادعت أنهم كانوا متمردين قتلوا في الاشتباك.(75)

(47) في 20 نوفمبر 2014، تم نقل المحرضين والعملاء المكسيكيين في عربات الجيش للمشاركة في احتجاجات على عمليات الخطف الجماعي في إغوالا في 2014، كما تبين من الفيديو والصور التي تم توزيعها عبر الشبكات الاجتماعية. (76)

(48) الكاتب الكبير للتلغراف امبروز، ايفانز بريتشارد، يقول إن رئيس الاستخبارات السعودي - الأمير بندر - اعترف مؤخرا بأن الحكومية السعودية تسيطر على الارهابيين "الشيشان". (77)

(49) اعترفت مصادر أمريكية رفيعة المستوى أن الحكومة التركية - زميل في حلف شمال الاطلسي - نفذت هجمات بالأسلحة الكيميائية لتلقي باللوم على الحكومة السورية.

واعترفت مصادر رفيعة المستوى في الحكومة التركية في شريط مسجل بوجود خطط لتنفيذ هجمات وإلقاء اللوم على الحكومة السورية.(78)

(50) اعترف رئيس جهاز الأمن الأوكراني أن عمليات القنص التي بدأت الانقلاب الأوكراني قد نفذت من أجل القاء التهمة على الآخرين.(79) ويعترف مسؤولون أوكرانيون أن القناصة الأوكرانية أطلقوا النار على كلا الجانبين، لخلق حالة من الفوضى القصوى. (80)

(51) وقد اعترفت وكالة المخابرات البريطانية (81) (وانظر هنا(82)) أنها تقوم بهجمات "العلم المزيف الرقمية" على أهداف محددة، لإلصاق التهمة بالمستهدفين من قبلها عن طريق كتابة مواد مسيئة أو غير قانونية(83)

(52) وقد اعترف جنود أمريكيين أنهم إذا قتلوا العراقيين والأفغان الأبرياء، فإنهم يقومون بعد ذلك "القاء" أسلحة آلية بالقرب من أجسادهم حتى يتمكنوا من الادعاء بأنهم من المقاتلين المسلحين(84)

(53) وبالمثل، تقوم الشرطة بتلبيس التهم على الأبرياء على جرائم لم يرتكبونها. وصارت تلك الممارسة شائعة حتى أن صحيفة نيويورك تايمز لاحظت في عام 1981 أن عبارات تلك الممارسات دخلت ضمن مصطلحات الشرطة(85)

(54) ادعى ضابط سابق في الاستخبارات الامريكية في الآونة الأخيرة:

"معظم الإرهابيين هم إرهابيو "العلم المزيف"، ويتم إنشاؤهم من قبل الأجهزة الأمنية الخاصة بنا".(86)

(55) قال العميل الخاص والرئيس المسؤول عن مكتب لوس انجليس لمكتب التحقيقات الفدرالي، إن معظم الهجمات الإرهابية ترتكب من قبل وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالي بشكل هجمات "أعلام كاذبة".(87)

وبالمثل، فإن مدير وكالة الأمن القومي في عهد رونالد ريغان - اللفتنانت جنرال وليام أودوم، قال:

"بكل المقاييس، فأن الولايات المتحدة استخدمت الإرهاب منذ فترة طويلة. في '78 -79 كان مجلس الشيوخ يحاول تمرير قانون لمكافحة الإرهاب الدولي - وفي كل مسودة عرضت، قال المحامون بضرورة تغيير العبارات لأنها قد تستعمل لإدانة الولايات المتحدة!" (88) (تسجيل صوت هنا(.(89)

(56) وقد اعترف قادة عديدون عبر التاريخ بـ "الفوائد" التي يجنونها من هجمات الـ "أعلام الكاذبة" لتبرير أجندتهم السياسية، وكان أشهرها ما قاله النازي هيرمان غورينغ على هامش محاكمات نورمبرغ:

" بالطبع الناس لا يريدون الحرب ... ولكن في النهاية فأن قادة البلاد هم الذين يحددون السياسة. إنها دائما مسألة بسيطة أن تجر الناس إلى الحرب في أية بلاد، سواء كانت ديمقراطية أو دكتاتورية فاشية، برلمانية أو دكتاتورية شيوعية ... سواء كان لهم صوت أو لم يكن، يمكن دائما دفع الناس إلى قبول ما يقدمه القادة. هذا سهل. كل ما عليك القيام به هو أن تقول لهم انهم يتعرضون للهجوم، وأن تدين دعاة السلام وتتهمهم بنقص الوطنية وبتعريض البلاد للخطر. هذه الوصفة تعمل بنجاح في أي بلد ".

 

 

صائب خليل

........................

(1) The First Question to Ask After Any Terror Attack: Was It a False Flag?

http://www.informationclearinghouse.info/article43407.htm

(2) The Mukden Incident, or Manchurian Incident

https://en.wikipedia.org/wiki/Mukden_Incident

(3) وجدت المحكمة العسكرية الدولية في طوكيو...

https://books.google.nl/books?id=rHainkH7pdEC&pg=PA321

(4) المزيد عن المحكمة الدولية في طوكيو

http://lib.law.virginia.edu/imtfe/person/143

(5) - Gleiwitz incident

https://en.wikipedia.org/wiki/Gleiwitz_incident

(6) غورينع يشعل النار في البرلمان الألماني

http://en.wikipedia.org/wiki/Hermann_G%C3%B6ringPossible_responsibility_for_the_Reichstag_fire

(7) حرب الشتاء

https://en.wikipedia.org/wiki/Shelling_of_Mainila

(8) Russian parliament admits guilt over Polish massacre http://www.theguardian.com/world/2010/nov/26/russian-parliament-guilt-katyn-massacre

(9) الحكومة البريطانية تعترف

http://www.thedailybeast.com/articles/2010/09/19/mi6-attacked-jewish-refugee-ships-after-wwii.html

(10) الحكومة البريطانية وسفن اليهود2

http://www.thetimes.co.uk/tto/incoming/article2731426.ece

(11) بريطانيا وسفينة اليهود3

http://www.thejc.com/news/uk-news/38520/operation-embarrass-you-bet-britains-secret-war-jews

(12) بريطانيا وسفينة اليهود 4

http://www.bbc.co.uk/news/uk-11378601

(13) خلية إرهابية اسرائيلية

http://www.ynetnews.com/Ext/Comp/ArticleLayout/CdaArticlePrintPreview/1,2506,L-3065838,00.htmln

(14) خلية إرهابية اسرائيلة 2

http://www.stanford.edu/group/SHR/5-1/text/beinin.html

(15) خلية إرهابية اسرائيلة 3

http://www.jewishvirtuallibrary.org/jsource/History/lavon.html

(16) السي آي أي توضف إيرانيين

http://www.nytimes.com/library/world/mideast/041600iran-cia-index.html

(17) تركيا تفجر القنصلية في اليونان

http://books.google.com/books?id=SdubdhMwM1YC&pg=PA8&lpg=PA8

(18) بريطانيا وأمريكا في سوريا

http://www.washingtonsblog.com/2014/07/57-years-ago-u-s-britain-approved-use-islamic-extremists-topple-syrian-government.html

(19) الأطلسي تفجيرات إرهابية في إيطاليا

http://www.guardian.co.uk/international/story/0,3604,462976,00.html

(20) استراتيجية التوتر

http://en.wikipedia.org/wiki/Strategy_of_tension

(21) دفع الإيطاليين إلى الأمن

http://web.archive.org/web/20051130003012/http://www.isn.ethz.ch/php/documents/collection_gladio/synopsis.htm

(22) إيطاليا ودول أوروبية أخرى تخضع لحملة إرهابية ينظمها حلف شمال الأطلسي

http://www.globalresearch.ca/articles/GAN412A.html

(23) الناتو وإيطاليا – بي بي سي

https://video.search.yahoo.com/yhs/search;_ylt=AwrTca_5q89UIAwAVlsnnIlQ;_ylu=X3oDMTB0MzkwOG5yBHNlYwNzYwRjb2xvA2dxMQR2dGlkA1lIUzAwNF8x?p=bbc+gladio&hspart=mozilla&hsimp=yhs-001

(24) عملية كلاديو

http://en.wikipedia.org/wiki/Operation_Gladio

(25) قائمة جرائم كلاديو

http://web.archive.org/web/20051130122600/http://www.isn.ethz.ch/php/documents/collection_gladio/chronology.htm

(26) كندي وكاسترو

http://www.guardian.co.uk/theguardian/2012/aug/17/john-f-kennedy-fidel-castro

(27) عملية نورثوود في الدومنيكان

http://www.washingtonsblog.com/2010/02/nine-months-before-operation-northwoods-government-leaders-suggested-false-flag-terror-in-the-dominican-republic.html

(28) وثيقة خطة تفجير السي آي اي لطائرة أمريكية

http://www.gwu.edu/~nsarchiv/news/20010430/northwoods.pdf

(29) تقرير أي بي سي حول تفجير طائرة أمريكية مزيف

http://abcnews.go.com/US/story?id=92662&page=1

(30) مقابلة حول نورثوودز ايضاً

http://www.youtube.com/watch?v=IygchZRJVXM

(31) مقترح عملية مونكوز على كوبا

http://en.wikipedia.org/wiki/Operation_NorthwoodsRelated_Operation_Mongoose_proposals

(32) مونكوز - غوانتانامو

http://en.wikipedia.org/wiki/Operation_NorthwoodsRelated_Operation_Mongoose_proposals

(33) تونكين - فيتنام

http://www2.gwu.edu/~nsarchiv/NSAEBB/NSAEBB132/press20051201.htm

(34) اللجنة الكنسية – حملة كونيلرو

http://www.intelligence.senate.gov/churchcommittee.html

(35) تركيا تحرق مسجدا في قبرص

http://www.hurriyetdailynews.com/default.aspx?pageid=438&n=turkey-burned-mosque-during-cyprus-war-gen-says-2010-09-24

(36) تدريب على المفخخات

http://nsarchive.gwu.edu/NSAEBB/NSAEBB222/

(37) الألمانية تفجر أحد سجونها

http://translate.google.com/translate?hl=en&sl=de&u=http://www.ndr.de/kultur/geschichte/chronologie/cellerloch102.html&prev=/search%3Fq%3Dhttp://www.ndr.de/kultur/geschichte/cellerloch102.html%26client%3Dfirefox-a%26hs%3DymV%26rls%3Dorg.mozilla:en-US:official%26channel%3Dsb

(38) الموساد يدفع ريغان لمهاجمة ليبيا

http://www.amazon.com/Way-Deception-Victor-Ostrovsky-ebook/dp/B002RL9NL2/ref=sr_1_1?s=books&ie=UTF8&qid=1422773938&sr=1-1

(39) جنوب أفريقيا وتشويه حزب المؤتمر الوطني

http://www.justice.gov.za/trc/decisions/2001/ac21233.htm

(40) الجزائر والمسلمين

http://www.encyclopedia.com/doc/1P1-68004301.html

(41) فرنسا والجزائر والإسلاميين

http://www.youtube.com/watch?v=HVJgsb5TuTw&feature=player_embedded

(42) تقنيات الحرب الداخلية للجيش الأمريكي

http://wikileaks.org/wiki/US_Special_Forces_Foreign_Internal_Defense_Tactics_Techniques_and_Procedures_for_Special_Forces,_FM_31.20-3,_2003

(43) في أمريكا اللاتينية

http://en.wikipedia.org/wiki/Dirty_WarFalse_flag_actions_by_SIDE_agents

(44) دليل العمليات النفسية للسي آي أي

https://consortiumnews.com/2015/03/02/playing-chicken-with-nuclear-war/

(45) ريكان يواجه سؤالا

http://www.debates.org/index.php?page=october-21-1984-debate-transcript

(46) اندونيسيا

http://www.fas.org/irp/world/indonesia/indonesia-1998.htm

(47) روسيا تفجير مباني سكنية

http://web.archive.org/web/20060209100406/http://www.telegraph.co.uk/news/main.jhtml?xml=/news/2004/01/13/wrus13.xml

(49) روسيا والبنايات - مناقشة

http://en.wikipedia.org/wiki/Russian_Apartment_Bombings

(50) مقدونيا – بي بي سي

http://news.bbc.co.uk/2/hi/europe/3674533.stm

(51) مقدونيا – نيويورك تايمز

http://www.nytimes.com/2004/05/17/international/europe/17mace.html?th=&pagewanted=all&position=

(52) مقدونيا – اسوشيتد برس

http://www.highbeam.com/doc/1P1-94026683.html

(53) جنوا – قمة الثمانية

http://www.theguardian.com/world/2001/jul/23/globalisation.davidpallister

(54) جنوا قمة الثمانية 2

https://web.archive.org/web/20030207160903/http://www.fair.org/activism/genoa-update.html

(55) العراق و911

http://www.washingtonsblog.com/2012/10/5-hours-after-the-911-attacks-donald-rumsfeld-said-my-interest-is-to-hit-saddam-he-also-said-go-massive-sweep-it-all-up-things-related-and-not-and-at-2.html

(56) مذكرات رمسفيلد

http://www.washingtonsblog.com/2013/02/newly-released-memos-of-donald-rumsfeld-prove-knowing-iraq-war.html

(57) العراق والقاعدة

http://www.msnbc.msn.com/id/5223932/ns/us_news-security/t/panel-sees-no-link-between-iraq-al-qaida/.UIde6fWUxqI

(58) تشيني والعراق والقاعدة

http://www.cnn.com/2004/ALLPOLITICS/06/18/cheney.iraq.al.qaeda/

(59) إف بي آي والجمرة الخبيثة

http://www.nydailynews.com/news/us_world/2008/08/02/2008-08-02_fbi_was_told_to_blame_anthrax_scare_on_a.html

(60) الجمرة الخبيثة لتغيير السلطة

http://www.nytimes.com/2001/12/22/national/22INQU.html?pagewanted=all

(61) اندونيسيا تقتل معلمين

http://www.highbeam.com/doc/1P2-406202.html

(62) اندونيسيا وبالي

http://www.smh.com.au/news/National/Possible-police-role-in-2002-Bali-attack/2005/10/12/1128796591857.html

(63) الشرطة في اليونان تزرع المولوتوف عند المتظاهرين

http://news.bbc.co.uk/2/hi/uk_news/magazine/3136382.stm

(64) الولايات المتحدة وخلق منظمات ارهابية

http://www.aei.org/article/22833

(65) مبدأ رمسفيلد – الحروب القادمة http://www.newyorker.com/magazine/2005/01/24/the-coming-wars

(66) مسدسات بدون ارقام في العراق

http://www.upi.com/Business_News/Security-Industry/2005/06/03/UPI-hears/UPI-64911117829623/

(67) إسرائيليين وفلسطينيين

http://mondoweiss.net/2012/05/operation-glass-houses-idf-agent-provocateurs-admit-to-throwing-stones-at-the-idf-in-bilin.html

(68) شرطة كيبك

http://www.youtube.com/watch?v=gAfzUOx53Rg

(69) الجيش الأمريكي واساليبه

https://medium.com/@NafeezAhmed/why-google-made-the-nsa-2a80584c9c1

(70) إيطاليا واختراق الطلبة وضربهم حتى الدم

http://translate.google.com/translate?hl=en&sl=it&u=http://rassegna.governo.it/testo.asp%3Fd%3D32976406&prev=search

(71) لندن قمة الدول العشرين

http://www.guardian.co.uk/politics/2009/may/10/g20-policing-agent-provacateurs

(72) المسؤولون المصريون يسرقون المتحف

http://www.washingtonsblog.com/2011/01/prominent-former-egyptian-mp-and-presidential-candidate-the-looting-of-the-cairo-museum-was-carried-out-by-government-employees.html

(73) المكسيك والمتظاهرين

http://translate.google.com/translate?hl=en&sl=es&u=http://www.proceso.com.mx/%3Fp%3D326818&prev=search

(74) المكسيك صور المحرضين

http://en.wikipedia.org/wiki/Agent_provocateurMexico

(75) كولومبيا الجيش

http://www.bbc.co.uk/news/world-latin-america-14149676

(76) المكسيك احتجاجات اغوالا

http://aristeguinoticias.com/2111/mexico/identifican-en-redes-a-encapuchados-antes-de-la-marcha-en-df/

(77) السعودية تسيطر على الشيشان

http://www.telegraph.co.uk/finance/newsbysector/energy/oilandgas/10266957/Saudis-offer-Russia-secret-oil-deal-if-it-drops-Syria.html

(78) الكيمياوي في سوريا

http://www.washingtonsblog.com/2014/04/nato-member-conducts-false-flag-terror-try-whip-war.html

(79) أوكرانيا اعمال القنص

http://www.washingtonsblog.com/2014/03/former-ukranian-security-chief-alleges-new-government-behind-sniper-attacks.html

(80) القناصة الاوكرانيين والحكومة

http://www.washingtonsblog.com/2014/03/former-ukranian-security-chief-alleges-new-government-behind-sniper-attacks.html

(81) وكالة المخابرات البريطانية تعترف

http://www.washingtonsblog.com/2015/02/kiev-snipers-everyone-agrees-fired-sides.html

(82) وكالة الأمن القومي متورطة

http://www.washingtonsblog.com/2014/02/nsa-engaged-internet-false-flag-attacks.html

(83) هجمات العلم الزائف الرقمية

http://www.washingtonsblog.com/2014/07/spy-agencies-dirty-trick-powers-revealed-snowden.html

(84) القاء الأسلحة للضحايا في العراق

http://www.youtube.com/watch?v=SODTI_C1q_Q

(85) عبارات العلم المزيف عند الشرطة

http://www.nytimes.com/1981/03/11/movies/tv-the-killing-of-randy-webster.html

(86) معظم العلم المزيف ينشأ عندنا

http://www.washingtonsblog.com/2015/03/steele-every-single-terrorist-attack-u-s-false-flag-egged-intelligence-services.html

(87) اعترافات رئيس مكتب لوس انجلس

http://www.youtube.com/watch?v=YZ2VpfUqRoo&feature=player_embedded

(88) ضرورة تغيير العبارات

http://hammernews.com/odomspeech.htm

(89) تسجيل صوت

http://hammernews.com/odom.ram

 

في المثقف اليوم