أقلام حرة

مسلسل طاش ماطاش وجدته قد طاش شيئا مهما مما نعيشه اليوم

يرفضون ظواهر جمة تتكالب عليهم من انظمة ابتلت بها الشعوب العربية كافة .

 

واليوم استفزتني الحلقة التي رايتها وقد تميزت جدا في تناولها لمعالجة السلبيات الكثيرة والمهمة وما تحمل من نقد لاذع للانظمة التي تدعي الخوف من الله وكتبه ورسله.. والمعاناة التي يمر بها الانسان المثقف والاكاديمي الذي يتبع المنهج العلمي في تربية اجيال المستقبل .

 

الحقيقة كلنا يعرف كم عانينا من دول الجوار حين كانوا ولازالوا وهم دول بارزة جدا في مخافة الله!! ..يرسلون الينا رسائل الود العطرة من التفجيرات وباقات الورود من المفخخات ..

وتلك الدول معروفة للجميع .

اقول هناك شيئا لفت انتباهي مهم جدا وانا اشاهد (الحلقة المميزة والجريئة ) في طرحها للفكر العلمي ما له وما عليه .. وهنا لااطيل الشرح به لكن فقط التقطت تلك الملاحظة البسيطة التي تشكل لرجل الدين كما يبدو لي ظاهرة مرعبة. وكيفية التعامل معها من قبل رجالات العلم والمعرفة .. وكيف يتم الالحاح في اقحام الروحانيات . في المنهج والدراسة. ولما لايكون الاهتمام الاوسع بتوعية اجيالهم في حب المواطنة والابتعاد عن التضليل الملح في تفاصيل الامور الروحانية والمتاجرة بها لاغراض سخصية بحتةلاعلاقة لها بالدين اطلاقا .

 

تناولوا في احاديثهم ان الاستماع الى الغناء وحتى الوطني هو عمل شيطاني ومن يحث عليه هو الشيطان بعينه. وحين تبث الاغنية سيكون الشيطان حاضرا مما يساعدنا على ارتكاب الخطايا والمعاصي .

 

استغربت وانا ارى ان الاستماع للاغاني رجس من عمل الشيطان والطرب رجس من عمل ابليس .!! طيب هنا اتساءل؟

 

و سرقة ونهب اموال اليتامى والمساكين والمؤمنين والمسلمين والمتاجرة في ارواح الناس وعمل كل شيء يغضب الله .ورجل الدين الذي يستبيح لنفسه كل الملذات الدنيوية باسم الدين والشريعة .الا يكون هذا رجس من عمل الشيطان ؟؟!!

ام عليهم حلال وعلى المساكين حرام !!!

ان التطرف في كل شيء عمل غير مستحب ومرفوض وخير الامور هي الاعتدال ..حتى في النهب والسلب وسرقة المال العام (خلي يكون فيه انصاف) لان التخمة شر كبير ابعدنا وابعدكم عنه (الله العلي القدير جل وعلا)

 

فاطمة العراقية 24\8\2009

  

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1148 الثلاثاء 25/08/2009)

 

 

في المثقف اليوم