أقلام حرة

اقول لخلفان اهلا بجمعية التسنن

MM80هذا الرجل ليس غامض بل متناقضا، تراه سمين وتفكيره ليس رصين، يطل من تويتر كانه عنتر، يعقب على الاخبار فيضحك سابع جار، واخر ما صدر منه من تفنن تاسيس جمعية التسنن.

لاجل الفكاهة والدردشة مع هذا الرجل نقول له هل يعتقد بان هنالك من سيمانع لو فكر الازهر او أي مؤسسة سنية بافتتاح مدرسة او معهد خاص بالفقه للمذاهب الاربعة السنية في النجف او قم او كربلاء؟ بل ان قم عرضت على الازهر بافتتاح معهد تابع لها في قم، الا ان الاخيرة رفضت .

بل ازيدك يارجل ان الفقه السني يدرس تحت مادة الفقه المقارن في الحوزات والمدارس الدينية التابعة للشيعة، بل اقول لك يا اخ ضاحي خلفان ان المدارس في العراق لاكثر من ثمانين سنة تدرس مادة التاريخ والدين للطلاب الشيعة وفقا للمذهب السني ولم يتاثر بها ولا طالب.

واما كتبكم وحتى الناصبية فانها في متناول يد الشيعي في المكتبات القمية والكربلائية والنجفية وباقي المناطق الشيعية، متى تكف عن هكذا خطابات؟، متى تمل من هكذا مهاترات؟، لماذا لا تغرد بحق تغريدات؟، ان ما يليق بك ان تؤسس صفحة تسميها طائفيات من الامارات..

هل هنالك ظرف اتعس مما يمر به العرب الان ؟ الن تلتفتوا الى وضعكم الان؟، لو سالكم او سالتم انفسكم ماذا قدمتم لثقافة بلدكم ؟ هل مجرد توزيع اموال النفط وبناء ابراج واستضافة بطولة واحتراف لاعبين هو ما يرتقي بثقافتكم؟ كنت استغرب مما يصرح هذا الرجل ولكن المصيبة انها لا تمثل وجهة نظر حاكم الامارات بل وجهة نظره الشخصية ولكن على ما يبدو ان للرجل مكانته بين الاماراتيين وله الحق بذلك اذا كانت الجهود المذكورة في وسائل الاعلام انه قدمها للامارات، فلماذا تحاول ان تعطي صورة سيئة عنك للمواطن العربي؟

ان ما يعتبر الطامة الكبرى بالنسبة للوهابية ومن يتعاطف معهم هي اجهزة الاتصال المتطورة (الفضائيات والانترنيت) بعد ما كانت شعوبهم تعيش في ظلمة مطبقة وبعيدا عن الواقع الخارجي لبقية المذاهب، بحيث انهم يصدقون ما يقولون لهم مشايخهم واذا ما فكر احدهم بالبحث او تقليب التاريخ سينهى نهيا شديدا لان ما في التاريخ ليس من شانه، هذا ما سيقولون له تلك امة خلت لها ما كسبت وووووو، ولا يريدون الصراحة الحقيقية بانه سيسال عن صفحات ممزقة او محذوفة لماذا حدث فيها هذا؟

اتذكر مواطن من البانيا سالته عن سبب استبصاره فقال لي بسبب الشعائر الحسينية وسببها اني كنت لا اعلم بان لرسول الله بنت اسمها فاطمة وابنها الحسين عليهما السلام، أي نوع من التعتيم هذا؟

خلفان اذا كانت كل اجهزة الاتصالات المتطورة موجودة ولم تستطع من نشر التسنن، فماذا ستقدم الجمعية لنشر التسنن؟ اعتقد الاغراء بالمال، فاعلم يا اخي انه اسلوب قديم مارسته الوهابية ولم يات بنتيجة حيث اثبت فشله الذريع بعد الثورة الاسلامية في ايران وفوز الشيعة في الانتخابات العراقية وانتصار حزب الله في حرب 2006، والان صفحة الحوثيين المشرقة، وجاءت السعودية اليوم لتزيد من قباحة صورتها في العالم العربي والاسلامي والعالمي بشن حرب جوية فقط لانها خاسرة برية وسبق ان لقنها الحوثيون درسا لم ينسوه ولكن لم يستوعبوه.

كف عن التغريدات يا بطل الامارات وشرطي السيارات

 

في المثقف اليوم