تقارير وتحقيقات

الراقصة والغروب وألوان من بلادي وبيت شرقي في كالغري / كندا

مركز الفنون للحضارات المتعددة في الستي هول بمركز المدينة، ليضم 70 عملاً تمثل 60 دولة، وبمشاركة ثلاثة فنانين عراقيين وفنانة سورية، وبحضور كبير من أبناء الجالية.

 

وقد إفتتحت المعرض السيدة سينيلا جوركوفا بكلمة رحبت بها بالحضور، مسلطة الضوء على المعرض وأهميته. 676-canadaa

وإشترك العراق بثلاث لوحات، لثلاثة فنانين عراقيين هم:

لوحة راقصة شرقية للفنانة إيمان البستاني.

لوحة غروب للفنان الدكتور إبراهيم الخزعلي.

لوحة ألوان من بلادي للفنانة آمنة زيدان.

 

وإلى جانب العراق إشتركت سورية الشقيقة بلوحة بيت شرقي للفنانة جميلة أبو فراج.

كما القت مديرة مركز الفنون للحضارات المتعددة السيدة آنوش نيومان كلمة عبرت بها عن مشاعرها، وبينت إهتمام المركز وسعيه الجاد إلى تنظيم هذا العمل، من أجل تعريف المجتمع الكندي بالإبداعات الخلاقة، والطاقات الكامنة في الجاليات المتنوعة والجميلة، والغنية بتاريخها الحضاري المتمثل في الفنون والفولكلور .

وتميز المعرض بحضور عدد غفير من المهتمين بالفن والإبداع، الذين أبدوا إعجابهم بالمعرض، وما يحتويه من إبداعات متميزة .

 

وبادرت الشابة العراقية سمر محمد حسن مع أمها السيدة تغريد حيدر بتقديم باقة ورود باسم العراق للسيدة مديرة مركز الفنون للحضارات . وكان للجالية العراقية حضورا متميزا، ومن بينهم السيدة الموسوعية ليلى كبّة والفنان ضياء البكري ورجل الأعمال العراقي الأستاذ عادل عزيز و الأستاذة ميساء الصراف بالإضافة إلى السيد عدي الذي ساهم متطوعا في المساعدة في تنظيم المعرض .

 676-canadab

وغطت المعرض قنوات تلفزيونية ومراسلو الصحف وأجروا مقابلات تلفزيونية مع السيدة سينيلا جوركوفا مساعدة مديرة المركز ومقابلة تلفزيونية مع فنانة هندية وأخرى مع الدكتور إبراهيم الخزعلي .

 

وتخلل حفل إفتتاح المعرض إستراحة مع تناول الغداء على شرف مركز الفنون للحضارات المتعددة . وإستمر المعرض من تاريخ 21/6/2010 ولغاية 25/6/ 2010

 

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1446 السبت 03/07/2010)

 

في المثقف اليوم