أخبار ثقافية

الحمود يدعو في استذكار جواد سليم الى توثيق اعمال الفنان الراحل وتدريسها للاجيال القادمة

دعا وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار طاهر الحمود الى ابراز اعمال الفنان الراحل جواد سليم وسواه من الفنانين الرواد وعدم الاكتفاء بعرضها فقط بل توثيقها ودراستها وتحليلها للافادة منها من قبل فناني جيلنا الحالي والاجيال المقبلة.

وقال الحمود في احتفالية اقامتها دائرة الفنون التشكيلية اليوم لاستذكار الفنان الرائد جواد سليم صاحب اشهر نصب في العراق والمنطقة وهو (نصب الحرية) ان "استذكار فنان كبير مثل جواد سليم لايندرج فقط في اطار الاعتراف بالفضل او تقدير للخدمات، بل هو محطة لاعادة التقييم ومحطة للمقارنة بما قدمه الرواد من امثال هذا الفنان، وسواه من الفنانين الرواد،

واستعرض وكيل الوزارة في كلمته المشوار الفني للفنان الراحل وارثه الخالد متمثلا بنصب الحرية"، واكد على ضرورة ان تبرز اعمال هذا الفنان الكبير في سياق لافت، ليس من خلال عرضها فحسب، بل من خلال التوثيق النظري والدراسة والتحليل والافادة منها مستقبلا.

وافتتح الوكيل طاهر الحمود ود. شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون التشكيلية معرضا لابرز لوحات الفنان سليم جواد في مبنى وزارة الثقافة بمشاركة جمع من الفنانين الرواد والشباب.

يذكر ان الفنان جواد سليم توفي اثر نوبة قلبية مفاجئة خلال فترة تنفيذه العمل بنصب الحرية في ساحة التحرير وسط بغداد في كانون ثان عام 1961.

في المثقف اليوم