أخبار ثقافية

الاعلان عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي

يسر سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد ان تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي لعام  2017  ولغاية 15 كانون الأول من العام 2016. دعماً لإتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، سيوفر هذا البرنامج الفرصة لـ (25) أكاديمياً عراقياً لقضاء عشرة أسابيع في إحدى الجامعات الأمريكية للإنخراط بأنشطة تهدف الى تطوير القدرات التدريسية والنشاطات الثقافية. إن برنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي هو أحد برامج التبادل التعليمي الدولية الرائدة برعاية حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتم عملية الاختيار على أساس الجدارة، والتقديم مفتوح لأعضاء الهيئات التدريسية حديثي الخبرة الذين يدرّسون في الجامعات العراقية بدوام كامل ويظهرون إلتزاماً واضحا بالتدريس والرغبة في تعزيز مهاراتهم التدريسية والقيادية. يجب على المتقدم إثبات إتقانه للغة الإنجليزية محادثةً وكتابةً وأن يختص في أحد الحقول الدراسية التالية: تدريس اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية/ علم اللغة ، الهندسة ، العلوم والتكنولوجيا، القانون وحقوق الإنسان أو الأعمال وريادة المشاريع العالمية .

يمكن الإطلاع على المعلومات المفصلة عن هذا البرنامج، بما في ذلك شروط الآهلية والتقديم عبر الإنترنت على الرابط الآتي:  http://iraq.usembassy.gov/fulbright-visiting-scholar.html.

أما الأسئلة المتعلقة بالبرنامج وكيفية التقديم فيمكن توجيهها الى العنوان التالي: [email protected]

الموعد النهائي لإستلام طلبات التقديم هو 15 كانون الأول 2016.

 

 

في المثقف اليوم