صحيفة المثقف

لمناسبة يوم المثقف .. مؤسستنا تكرّم الشاعرة الفاضلة ميادة أبو شنب

 

جاء القرار لمناسبة يوم المثقف 6 / 6 عرفانا منا لتضحياتها، ضمن هيئة التحرير، ومثابرتها، وجديتها، إذ قامت الفاضلة ميادة أبو شنب منذ التحاقها بالعمل قبل (9) شهور بما يلي:

1- المشاركة في باب: نص وحوار، من خلال اختيار النصوص، إعداد الاسئلة، ثم تحريرها. حيث تم نشر (14) حوارا، أشرفت الاستاذة الجليلة على (8) منها.

2 - إعداد ملف: صدور العدد 2000 من صحيفة المثقف، بفترة قياسية، والاشراف على صدوره، وكتابة مقاله الافتتاحي. وهو أحد الملفات الناجحة بامتياز.

3-  إعداد ملف: المرأة تسقط جدار الصمت في يومها العالمي، لمناسبة يوم المرأة، والاشراف على صدوره ومتابعته وكتابة مقاله الافتتاحي. حيث عملت الاستاذة العزيزة بتواصل وصبر كبيرين حتى سجل الملف نجاحا باهرا من خلال 70 مشاركة مهمة، وتفاعلا كبيرا من قبل القرّاء. والملف لوحده تستحق عليه الاستاذة العزيزة شهادة تقدير.

4-  الاشراف على أحد ابواب صحيفة المثقف.اضافة الى باب نص وحوار.

5-  المشاركة في لجنة تقييم النصوص.

6- النهوض بأعمال سكرتارية صحيفة المثقف، وهو جهد مضني، تستحق عليه كل الثناء والتقدير.

7- المناوبة على تحديث التعليقات، وهو عمل شاق ومتعب ومرهق.

8- المناوبة على دسك التحرير، لعدة ساعات يوميا، لسد فراغ فارق التوقيت العالمي. ومتابعة أعمال التحرير.

9- المشاركة في متابعة نشاطات مؤسسة المثقف، ونجاحها في مجال العلاقات العامة، والتواصل مع الكتّاب والكاتبات.

 

ان منح شهادة التقدير للسيدة ميادة أبو شنب هو تعبير عن شكرنا لمنجزها في مجال التحرير ونجاحها الأعلامي الكبير رغم قصر المدة التي عملت فيها ضمن فريق عمل المثقف، اضافة الى ما تتمتع به من ابداع أدبي، يؤكد ذلك تفاعل الأدباء والنقّاد مع ما تنشره من نصوص رغم ندرتها.

المهندسة ميادة أبو شنب جندية مجهولة، أعطت المثقف من وقتها الثمين، حتى واصلت الليل بالنهار من أجل صدور الصحيفة بشكل لأئق رغم التزاماتها الأسرية، ومشاغلها المتعددة. تتمتع بخلق رفيع وصبر وحلم وهمّة عالية، واخلاص قل نظيره.

نتمنى لها مزيدا من التألق والعطاء والنجاح في حياتها الأعلامية والأدبية. مع جزيل الشكر والتقدير لكل ما تبذله من أجل المثقف. ونرجو لها التوفيق والسداد في حياتها العامة والى مستقبل زاهر باذنه تعالى.

 

ماجد الغرباوي

مؤسسة المثقف العربي

سيدني – استراليا

12 – 6 2012

 mayada

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم