تقارير وتحقيقات

القيثارة كانت هنا / تحسين عباس

للشباب والرياضة / وزارة الشباب في بحيرة الحبانية وبمشاركة خمس عشرة محافظة إضافة إلى بغداد وفروعها (الكرخ ــ الرصافة ــ مدينة الصدر) وقد تم افتتاح المهرجان وختامه بدبكات بدوية عبرت بشكل جميل ورائع عن تراث الأجواء الريفية للمحافظة المستضيفة كما قدم الفنان سرمد ناظم شكر قراءة رائعة لمقام الاوشار واللامي  ترحيباً بالوفود المشاركة التي كان شعار المنافسة بينهم هو تلاقح المودة والاحتفاء بأحضان  البلد الذي نمّى فيهم قدرات الإبداع وأصالة الفن، فقد كانوا يتبادلون التشجيع والعازفين لان سعادتهم كانت تكمن باجتماعهم على سطور لغة الحب السلام (موسيقى العراق الواحد).

وقد أسفرت النتائج عن فوز محافظة المثنى بالمركز الأول بأداء جميل للفنان المبدع : محمد حسين محمد الملقب ب(محمد العاشق) عن  كلمات كتبها ونغـَّمها .

كما جاءت ميسان الخير والعطاء ثانيا ً بأداء الفنان الرائع  عبد الزهرة جاسم  ثم تلتها محافظة ديالى في المركز الثالث عن أداء فنانها المـتألق : رأفت رعد جواد . وقد تواجدت قناة الانبار الفضائية لنقل هذا المهرجان الرائع مباشرة كما اكتفت قناة الحرة بتقريرها الفني .

وفي ختام  المهرجان استضاف الشيخ فارس طه الفارس الوفود استضافة شخصية في  حب التجمع الكبير على وجبة الغداء .

 

  تحسين عباس / المثنى 

 

 

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1450 الاربعاء 07/07/2010)

 

 

 

في المثقف اليوم