تقارير وتحقيقات

تقرير: وزارة الثقافة العراقية تكرم الفائزات بجائزة نازك الملائكة للشعر

وشهد المهرجان الذي نظمته دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الثقافة قراءة النصوص الشعرية التي حصلت على المراكز الثلاث الاولى في مهرجان نازك الملائكة بدورته الثالثة.

 

وقال مدير العلاقات والإعلام والمسؤول عن المهرجانات في وزارة الثقافة سمير الموسوي لوكالة كردستان للأنباء (اكانيوز)، ان"المهرجان بدأ الاستعداد له منذ شهر حزيران الماضي وقد سلمت النصوص الشعرية من قبل الشاعرات العراقيات وتم وضع لجنة تحكيمية للبت بهذه النصوص وترشيحها للمراكز الثلاث الاولى".

 

وأوضح الموسوي أن " الجوائز التي قدمت لهن من قبل الوزارة وهي عبارة عن دروع تقديرية وشهادة موقعة من الوزارة فضلا عن جائزة نقدية".

بدوره قال مدير عام دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة عقيل المندلاوي في كلمه له بالمناسبة أن "يجب أن يكون في البلاد شاعرات متألقات"،لافتا الى "ضرورة جعل الجائزة دولية لاهميتها".

وأوضح المندلاوي أن "وزارته طبعت ووزعت كراس تضمن تفاصيل المهرجان باللغتين العربية، والانكليزية".

 

وكانت الجائزة الأولى

1. للشاعرة خالدة خليل عن قصيدة تأملات رماد

2. الشاعرة اسراء السلطاني عن قصيدة ارتواء بعد الجفاف،

 

اما الجائزة الثانية كانت

1. للشاعرة منور ملا حسون لقصيدتها قبل ان تغرق نوارسي

2. الشاعرة وفاء عبد الرزاق لقصيدة بيت من طين".وتابع ان "الجائزة الثالثة والاخيرة كانت للشاعرة عايدة الربيعي لقصيدتها التي تحمل عنوان اوراق لم تعد سرا".

وكانت وزارة الثقافة العراقية قد سمت المهرجان بهذا الاسم تكريما وتخليدا للشاعرة العراقية نازك الملائكة التي تعد من أوائل كتاب الشعر الحر إلى جانب الشاعر الكبير بدر شاكر السياب.

 

مي الجادر

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد: 1599 الثلاثاء 07 /12 /2010)

 

في المثقف اليوم