صحيفة المثقف

كتلة جديدة .. قصص قصيرة جدا / حمودي الكناني

... رسم بكلِّ الالوانِ وجعلَ الاحمرَ خلفَ الصورةِ ... فسألته  وَلـِمَ جعلتْهُ هكذا؟ قال:  لكي أتجاوز الخطوط بغير تحفظ ....!!

 

تعويض

بعد أخذٍ وردٍ قررَ أن يموتَ لمدةِ عام .... الاقربون تصدروا موكبَ التشييع؟ الأبعدون حملوا التابوتَ على رؤوس الاصابع.......!

قبلما أُهيلَ عليه الترابُ  لقنه الدفان :

اسمع، افهم. يا .....عبد الله،  إنْ فكرت بالرجوع الى الدنيا  سوف لن  تجد اسمك في قائمة المتضررين سياسيا  بل في قوائم سارقي اكفان الموتى.....!!

 

ماء مقطـــر

بعدما سُدّتْ كلُّ الابواب بوجهه قرر أن يعملَ دليلَ آثار .... إحدى المهتماتِ بعلم الاجناسِ  أوقفتْه الى جانبِ تمثالٍ يعودُ الى عصرِ ما قبل التاريخ .بدأتْ تنظر إليه وتدون في دفتر ملاحظاتها ما تشاهده  على وجههِ....بعد مضي أقل من شهر اتهمتْهُ هيئةُ النزاهة ببيع ماءِ الوجوه الى جهات اجنبية........؟ 

 

كتلة جديدة

جيبُه اليمين كان فارغا، اما جيب الشمال فكانت يده تحك على جلده من غير عناء ..... رفع  عينيه الى السماء واستمر يمشي على مستن الطريق مرفوعَ الرأس.العاطلون عن العمل شكلوا طابورا طويلاً وراءه يمشون مرفوعي الرؤوس. في اليوم التالي نشرت وسائل الاعلام خبرا مفادهُ: إنّ كتلة مرفوعي الرأس يطالبون بسحب البساط من تحت اقدام خازن بيت المال .....؟

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2141 الأثنين  04 / 06 / 2012)


في المثقف اليوم

في نصوص اليوم