صحيفة المثقف

سمبوزيوم الدولي الأول للفنون التشكيلية

830-awniعاصمة الفاطميين الساحرة .. في المدينة التاريخية التي تعانق البحر، ونعني المهدية، تعانق أصوات الفنانين من عدد من بقاع الأرض بأغنية عالية لا تنشد غير التحليق عاليا وبعيدا. حيث يلتقي سحر المكان بحرقة السؤال الفني نحتا للقيمة وتأصيلا للكيان. تتنوع الأنشطة .. كل ذلك وفق عنوان دلالي وجمالي وثقافي بالأساس.

الآن وضمن هذا التفاعل الجمالي الذي حرصت عليه المندوبية الجهوية للثقافة بالمهدية في سياق التلوينات الفنية والتعاون مع المنظمات والجمعيات ذات الصلة والاختصاص والنظر..تشهد المهدية فعاليات ال"سمبوزيوم الدولي الأول للفنون التشكيلية " ..هذا الملتقى الدولي ينتظم بالتعاون بين المندوبية الجهوية للثقافة واتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين ..

830-awniالفعالية دولية بانوراما تشكيلية ..فنانون من العالم.. وتنتظم أنشطتها في الفترة من 02 الى 07 أكتوبر وفيها ندوات ومعارض ولقاءات فنية تشكيلية بمشاركة عدد من الفنانين العرب والأجانب (نشطاء الفنون التشكيلية) ..في رحاب دار الثقافة وبالفندق وبالفضاءات التي خصصت للفعالية تكون البرمجة متنوعة وثرية وتحتوي على العديد من الفقرات .. وقد أفادت المنسقة العامة للسمبوزيوم عواطف غضباني ".... بأن هذا الملتقى يعرف مشاركة حوالي ثمانين فنانا تشكيليا من دول مختلفة كفرنسا وسويسرا وتركيا ومصر والعراق والاردن وغيرها..الى جانب مشاركة حوالي ثمانين فنانا تشكيليا من دول مختلفة كفرنسا وسويسرا وتركيا ومصر والعراق والمغرب والأردن وغيرها... الفنانون ينتمون الى مختلف الاتجاهات ويشاركون بحسب الأهمية في الابداع والتجديد في حقل التشكيل. ...".و قد تلقى الفنان المغربي المميز والكاتب عزالدين كطة دعوة من اتحاد التشكيليين التونسيين والمندوبية الجهوية للثقافة بالمهدية للمشاركة وتمثيل المغرب في السامبوزيوم الدولي بمدينة المهدية بتونس تحت شعار انا تونس من ثاني اكتوبر 2015 الى السابع منه ....

تظاهرة فنية تشكيلية ثقافية تحتضنها المهدية ويستمتع فيها المشاركون والجمهور بعدد من العروض الفنية التونسية ..في هذا الخريف التونسي الجميل تنطلق المهدية بهذه التظاهرة الجمالية ضمن برنامج آخر فيه الأنشطة الثقافية والترفيهية الموجهة للأطفال والتلاميذ عبر عدد من المؤسسات والفضاءات الثقافية بالمكان وذلك إلى جانب عديد الفعاليات الثقافية الدورية متعددة الأشكال والألوان.

اذن من 2 الى 7 أكتوبر 2015 تكون المهدية علبة تلوين وغابة موسيقى للألوان .. وفسحة رائقة للفن الجميل وأهله من فنانين ومتلقين..

 

شمس الدين العوني

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم