صحيفة المثقف

رسالة اخرى: لا تخسر نفسك يا عبادي والوطن .. قل للمواطنين!!

abduljabar alobaydiقل يا عبادي لشعبك المظلوم الحقيقة .كل الحقيقة، فقد استخدم الدين ستاراً للسلطة، والخلافة تمت بصفقات باطلة بين المسئولين ولا تبقى تتكلم بكلمات الأخرين الرمادية. قل لشعبك همومك وما تعانيه من الأخرين الذين معك...قل لهم نحن جئناكم طالبين تصحيح المسار الخاطىء الكبير، قل لهم نريد عونا حقيقياً منكم لنتخلص من داعش وأتباعهم والمفسدين، وقد تخلصنا اليوم منهم بفضل المخلصين في الرمادي، وغدا في الموصل وكل اجزاء الوطن المصاب بمرضهم الفتاك اللئيم، قل لهم نحن ارتكبنا الخطأ ونريد الأعتذار...

قل لهم:

سنحرر البلد من كل الدواعش في الداخل والخارج... قل لهم نحن عازمون على ازالة الظلم الذي ارتكب بحق المواطنين، ونحن جادون في رفعه وسلبه من كل الظالمين .قل لهم نحن ماضون في وضع مشكلة الوطن العراقي الحالي موضع درس عميق، وسنقف بجانب المظلومين والمضطهدين من المسيحيين والأزيديين والشبك وكل الاخرين، وسنرد لهم حقوقهم وبيوتهم المغتصبة من المتنفذين .

قل لهم:

سنغير كل ما في الدستور من هنات وعوائق المصير، قل لهم سنجري انتخابات حرة دون الكتل وكل المتجاوزين .

قل لهم:

سنجري انتخابات للرئاسة العليا دون محاصصة بين المواطنين، قل لهم نحن نشعر بان الوطن اليوم ينحدر نحو الهاوية من جراء استغلال الاخرين، قل لهم وبعونكم نحن نمهد للتغيير، ليعود العراق كله للعراقيين،

بعدها سنتخلص من كل الخائنين .

قل لهم:

سيموت الخونة... وسيعود الوطن للعراقيين . . وقل لهم الف طلب وطلب من اجل انقاذ الوطن من الغرق والمُغرقين...فهم يريدون ان تمحى بغداد من الوجود؟ لتعود زيزفون مرة اخرى تحكم ارض العراقيين ؟ كما قالها مستشار روحاني البغيض: قتلنا الآمين بألأمس وأنهينا العرب الى ابد الأبدين؟ قل له : أخرص يا جبان يا زنيم انت ومن يؤيدك، فالعراق للعراقيين كل العراقيين .

قل للخائنين:

احلامكم لن تتحق بالخائنين المرتشين من عبدة الدولاروالكرسي الهزيل، ولن ينفعكم سليماني ولا ابو مهدي المهندس ولا كل الفرس الحاقدين .غدا ستتحرر الموصل لنقدم كل الخائنين لمحكمة التاريخ لينتقم منهم الشعب بالقانون، وقل لهم بثقة الوطن والمواطنين ... لا... بغداد ... لنا لن نسلمها فهي عاصمة الحضاريين، فليسمع كل الخائنين؟.

قل لهم ...

سنحدد سلطة الدولة عن حقوق الناس لن نبقِ سجين او مختطف ظليم، سنخرج الابرياء من سجونهم ومحاسبة المقصرين ولا نسمح ان يرمى في السجون دون محاكمة او بمحاكمات صورية كلمخلص بريء، وسنحاسب المقصرين . العراقيون كلهم امام القانون سواء بسواء في الحقوق والواجبات على قدر المعرفة والتمكين .

قل لهم:

نحن بحاجة الى قانون للاحزاب له منهج سياسي تلتزم به امام القانون لا جماعات فوضوية مغتصبة لحقوق الناس والقانون.

قل لهم :نحن للجيش العراقي الواحد الاصيل، وبعدا للمليشيات الحاقدة على الوطن والمواطنين.

قل لهم

بحاجة الى مجلس نواب منتخب على الشخص والمنطقة لا مجلس يحدد اعضاؤه المقسم الانتخابي الباطل والتعيين والتبديل، ليكون النائب ملتزما بحقوق ناخبيه في الفرج والشدة دون انهزامية المنهزمين. والغاء الكتل النيابية التوافقية الباطلة ناهبة اموال العراقيين.

قل لهم:

نحن بحاجة الى وزير ليبرالي يؤمن بالحرية وكفوء في منصبه له خبرة التجارب في التطبيق، لا امعات يختارها الحاكم لينفذ فيهم ما يريد.وقل لهم سنعين السفراء من المخلصين لا من خونة التاريخ الذين سلموا وثائق العراق للأعداء المجرمين .

قل لهم:

نحن بحاجة الى رئيس جمهورية منتخب من كل الشعب لا رئيس يغيب عنهم سنتان دون مسائلة القانون، أو رئيس يبقى في قصر الرئاسة جالسا على الكرسي بيده مقاليد السلطة تحيط به حاشيته من المنتفعين و يكون خارج التنفيذ.لا رئيس يعتبر الرئاسة ملكا له دون الأخرين؟

قل لهم:

نحن بحاجة الى مجلس اعمار يحاسب على الاعمار لا مجلس اعمار لينهب خزينة الاعمار والمواطنين كما حصل عند السابقين . فأين مجلس اعمار المُغييرين ؟ قل لهم نحن نريد مدرسة حديثة ومنهج سليم، ومستشفا حديث لمعالجة المواطنين، ولن نسمح بعد التحرير للمترهلين ان يستشفوا هناك عند الاخرين .

قل لهم:

نحن بحاجة الى قوانين تنظيم المرتبات والتعيين، لا قوانين كيفية تصدر عن الرئاسات الثلاث بعيدة عن علم المواطنين .ونحن نرفض رواتب وجرايات ومانفه المسئولين بدون وجه حق من القانون.

قل لهم:

نحن بحاجة الى اصدار قوانين لالقاء القبض على كل من اساء للوطن وسلمها للدواعش من المدنيين والعسكرين، والغاء لجان البرلمان المترهل في التنفيذ واستبدالها بالمحاكم العسكرية حسب الاختصاص في التقييم. وجلب كل المسئولين الهاربين في الخارج

لمقاضاتهم بموجب القانون، لاسيما وان العراق اصبح عضوا في الهيئة الدولية لتبادل تسليم المتهمين.

قل لهم:

نحن بحاجة الى ايجاد التوازن في الحقوق بين المركز والاقليم وبقية المحافظات ومن لا يعجبه الامر فليقل صراحة ما يريد من دولة العراقيين، وليس من حقه التجاوز على التاريخ ووطن العراقيين؟ كونوا رجالا لا تخضعوا للمتقولين ؟ ولا تبقوا تهرولوا خلفهم ففي الانفصال هم الخاسرون؟.

قل يا عبادي لهم لجملة المقصرين ...

أقرأوا الفرقان العظيم:

فهو لا يسمح بالاعتداء على المال العام، وعدم الاعتداء على النفس الانسانية، وعدم الاعتداء على حقوق الجماهير، وعدم التفريط بالثوابت الوطنية في الحدود والمياه والنفط ومنحها للاخرين.حاسبوا لجان التفاوض التي خانت الحقوق والقوانين ؟ وأعيدوا خارطة العراق الاصلية ومزقوا خارطته المرسومة فوق مجلس النواب بالباطل، فالمواطن اليو لا أمان عنده و...ولا كفاية عندة ...ولاعدل يتمتع به امام القانون..كلنا ظُلمنا ولم نستطع رد الظلم في دولة الظالمين؟؟

هذه كلها قوانين وردت في حضارة السومرين والبابليين والاشوريين والتوراة والانجيل والقرآن العظيم وهي خطوط حمراء يجب ان لا يتجاوزها كل من في رأسه على الوطن ثأر قديم كما في قياداته الهاربة والحالية ومستشاريه الخونة منذ التغيير.

ان نفذت امر الحق يا عبادي ستكون غدا مع الجماهير...؟

ومبروك للشعب التحرير كل التحرير..؟

ولتسقط الدواعش كل الدواعش دون تمييز ...؟

 

د.عبدالجبار العبيدي

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم