صحيفة المثقف

عيب .. يا مدير التخطيط في وزارة التربية

سردار محمد سعيدبربك إسمع يا وزير التربية، إسمع مدير التخطيط في وزارتك، هل قال جملة واحدة مفيدة، وهل أجاب عن سؤال واحد إجابة صحيحة وصادقة .

هذا المدير الألمعي الجهبذ أشهد أنه لا يعرف سوى فن الهروب ويطبق المثل العامي " الهزيمة ثلثين المراجل " .

عيب يا مدير التخطيط عيب تكذب بكل جرأة . من المعلم الذي يصل راتبه ثلاثة ملايين؟ أنا مدير عام وخدمت في وزارة التربية لأكثر من ثلاثين عاماً وتقاعدي بحدود مليون دينار فقط ! ثم يا مخطط هل تمنن على المعلمين الذين علموك بأن الراتب تضاعف مرات، ولكن لم تقل او تتطرق وأظن ذلك ليس في بالك :

كم مرّة نضاعفت أسعار المواد الغذائية، وكم مرّة تضاعفت الإيجارات وكم مرة تضاعف سعر السيارات، وهل حضرتك فتحت خزينتك الخاصة لتهبهم من مالك الخاص؟ إنه مالهم يا مدير، مال هؤلاء الذين تعيّرهم بالزيادة، هؤلاء بناة البلد، هؤلاء الواهبين أعمارهم لخدمة الأجيال، هؤلاء الذين كادوا أن يكونوا رسلاً .

ثم أليس من المخجل أن تخاطب المذيعة بقول: (أكلج) بكسر اللام وتعيدها عدة مرات ( أكلج) (أكلج) .

انت لا تعرف عبارة " أقول لك "،

لقد أخزيتمونا أمام العالم، وجعلتم منّا سخرية.

ثم بأي حق تعقد مقارنة بين وزير وعامل طين !

عامل الطين يبني يا سيادة المدير، عامل الطين والمعلم لا يسرقون الضعاف والكادحين، ومن سألك عن عامل الطين؟ السؤال كان حول المعلم فلماذا تغير الكلام؟

ومن ثم  هل لديك عقلاء قوم أفضل من المعلمين لتستشيرغيرهم في أمورالتربية.

يا مدير التخـ  طيط . ألوزير خادم لعامل الطين ليس أكثر والوزيرخادم للمعلم ليس أكثر، وليعلم العالم هو وأنت وأنا نتاج المعلم العظيم .

ومن ثم كارثة الكوارث، يسمي غزو العراق تحريراً، هكذا بكل سذاجة، يحصر العراق وشعبه وتاريخه بشخص واحد، أي تحرير هذا ؟غزاة يتجمعون من مختلف البلدان البعيدة ويجتاحون أرض غيرهم، أي تحرير هذا وقد قتل وشرّد آلاف الأكاديميين والعلماء والأطباء والمثقفين وحملة الشهادات العليا .

أي تحرير هذا وقد شتت جيش عظيم وحاولوا محق ذاكرة الشعب العراقي فنهب المتحف العراقي وسحقت البنى التحتية ومنها المدارس بالذات .

أي تحرير هذا وقد اعترف الغزاة انفسهم بالغزو الهمجي .

أسألك متى قامت الولايات المتحدة وبريطانيا وأين بتحرير أي بلد في العالم ؟

أيها السيد وزير التربية كيف تسمح بهذه العمالة البواح في وزارتك ؟

أهكذا هي التربية ؟

سامحنا الله جميعاً .

ملاحظ: التسجيل الكامل على الشبكات العنكبوتية كافة .

 

سردار محمد سعيد

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم