صحيفة المثقف

نهاد الحديثي: الشباب طاقات تتجدد بالشعر والأدب

تحت اشراقة شمس صباحية انبارية وبجو مفعم بالحب والشعر وبمناسبة اليوم العالمي للأبداع والابتكار اقام قصر الثقافة والفنون في الانبار اصبوحة شعرية ثقافية وبالتعاون مع أتحاد أدباء وكتاب الانبار وعلى قاعة نقابة الصحفيين فرع الأنبار.

ابتدأت الاصبوحة بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الابي. بعدها رحب السيد لطيف عطيه محارب مدير القصر بالحضور من خلال كلمة القاها على مسامع الجميع واثنى على دور الشعراء والادباء في نقل الصورة المشرقة والحقيقية لواقع الادب والثقافة في المحافظة كما اثنى على دور اتحاد الادباء والكتاب في هذا المجال من خلال مساهماتهم ونتاجاتهم الادبية والشعرية.

2598 تكريم

بعد ذلك تحدث الدكتور محمود فرحان رئيس اتحاد ادباء وكتاب الانبار اثنى فيها على دور قصر الثقافة والفنون في الانبار في اقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية في المحافظة ونقل واقعه المشرق بعد ما مرت به من سنوات الظلام والعتمة.

بعدها ارتقى الشعراء المنصة التي جمعت شعراء محافظة الانبار وبجميع اقضيتها لتصدح حناجرهم بالشعر والكلمات العذبة والشجية وتحدثت بمواضيع حب الوطن الغزل والرثاء.

في ختام الحفل شكر السيد مدير القصر الشعراء والادباء والحضور وكل من تجشم عناء السفر في حضور هذه الاصبوحة بعد ذلك قدم القصر الشهادات والدروع التقديرة على الشعراء والحضور.

 

نهاد الحديثي

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم