نصوص أدبية

جنون صدفة / عزيز الحافظ

... بل لإنه يعي أزمنة دوامها ولايؤمن بجدوى اختلاق الصدف لرؤية من يحب! لانها ستبدو مشهدا مسرحيا هزيلا وبائسا و بليد التقبل.. في فصل نقي من هيامهما الناري المشترك...

وفي ظهيرة عمل طاريء أشغله ومن تفرع جانبي وجد كتلة جسده وسط شارع الاعدادية وبنفس توقيت مغادرتها المدرسية! حثّ الخطى بإرتباك واضح ليطوي فيزياوية الزمن والمسافة والسرعة بعيدا عن الاعدادية بهروب واحد!

 فمن المعيب ان تراه بمراهقيا ت الشباب ينتظر إطلالتها .. تنفس الصعداء.. لم تكن كتلتها البهية مع تلك الجموع الطلابية المتناسقة الزيّ امامه،كانت ستراه حتما وتخالجها الظنون،أستدار عائدا لمساره لإنهاء ما يشغله متيقنا غيابها عن ناظره... وإذا بمن هام بها هياما مستحيل التصديق أمامه!!

تكتنز كتيباتها المدرسية وتشقّ عباب الزحام بوقع خطى متميز بعسكريته كسكينة حادّة في قطعة جبن طرّي!

أقتربا حتى تحاذت الأجساد الوالهة فلم تراه! فهي أيضا تعرف مسارات قدومه لزيارة أخوتها ، أصدقاؤه لذا لم يستوقفها ولم يكلمها...خذلته الكلمات وأسره الحياء وتيبست الشفاه... تسارعت خطواتها وغابت في غابة الأجساد.. دخل في زحام نزف قلبه المتألم مناجيا نفسه؟ أنظرة واحدة هزتّ عروش الاشتياق؟!!

يالجنونك ياصدفة هربت من أسوار الوله المكتوم.

 

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد: 1579 الاربعاء 17 /11 /2010)

 

في نصوص اليوم