تنبيه: نعتذر عن نشر المقالات السياسية بدءا من يوم 1/5/2024م، لتوفير مساحة كافية للمشاركات الفكرية والثقافية والأدبية. شكرا لتفهمكم مع التقدير

أخبار ثقافية

فريال فياض: منتدى الفن التشكيلي العربي ينظم سمبوزيوم الأرز برعاية وزير الثقافة

محمد وسام المرتضى ممثلا برئيس نقابة الفنانين التشكيليين اللبنانيين الدكتور نزار ضاهر، نظم منتدى الفن التشكيلي العربي برئاسة الفنانة سهام بشنق "سمبوزيوم الأرز"، بالتعاون مع بلديات الغرب الأعلى والشحار في فيلا نبيل منذر.

احتضنت عيناب مهرجاناً فنياً شارك فيه أكثر من خمسين فناناً من لبنان والدول العربية، كسروا مرايا الصمت مشعلين فتيل الدهشة والفرادة في فضاءات المكان، ناثرين عطر ألوانهم قصائد ملونة في صور ومشاهد لا تلتقطها إلا عيون المبدعين.  

جال الدكتور نزار ضاهر في حديقة الفيلا، معربا عن إعجابه بالأعمال الفنية التي أنجزها الفنانين، ومثنيا على الحفل و التنظيم، وذلك بحضور فعاليات ثقافية فنية وإجتماعية.   

قدمت الشاعرة عبير عربيد الحفل، الذي افتُتِح بكلمة لرئيسة المنتدى الفنانة سهام بشنق التي رحبت بالحضور، تلاها ممثل الوزير ملقيا كلمة من وحي المناسبة تاركا بعدها المنبر للموسيقى والشعر، فكانت وصلات غنائية للفنانة سلمى هلال وللفنان إيلي بيطار، وكان الشعر من إلقاء الشاعر صلاح الدين راشد، كما وتزين الحفل بلوحات فولوكلورية راقصة لفرقة النور.

اختتم الحفل بتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين.

***

فريال فياض

في المثقف اليوم