أقلام حرة

علي حسين: اكاذيب مجالس المحافظات

لا أعتقد أن هناك بيتاً فى العراق مشغول البال بأخبار ما يسمى مجالس المحافظات وإصرار الكتل السياسية على عودتها الميمونة، كما ان غياب صوت نواب كتلة امتداد لا يثير اهتمام المواطن الذي توهم ذات يوم ان قبة البرلمان لن تغير النفوس . ولن يتساءل احد أين حل الدهر بالنواب الذين دخلوا البرلمان على أكتاف شباب تشرين؟، لم يعد أحد في العراق يشك للحظة واحدة في أن الانتخابات تحولت إلى صراع مغانم أكثر من كونها عملية ديمقراطية هدفها خدمة الناس

يرفع الكثير من الساسة اليوم شعار " التغيير " والبعض يتغنى بالاصلاح . إلا أن الواقع يقول إن كل هذه الشعارات لن يعمي الأبصار والبصائر عن الحقيقة الناصعة.. حقيقة أن هناك ما يقارب الـ"80%" من هذا الشعب لم يهتم للبرلمان واعتبر الانتخابات مجرد عطلة رسمية تعلنها الدولة أسوة بالعطل التي نعيش في ظلها.. عطلة في كل شيء، التنمية، الصحة، العدالة الاجتماعية، الرفاهية، الخدمات.. فماذا يهم إذا أضيفت لها عطلة اسمها "الانتخابات" لا يراد لها أن تنتهي؟.

إذا سألت رأيي فيما يجري من صراع على مجالس المحافظات ن سال لها لعاب بعض القوى المدنية للاسف، فأنا أيضا مثل ملايين المواطنين لا نعرف لماذا؟ وأيضا لا ندري سر هذه المعارك التي ننام ونصحو عليها، والتي تكشف كل يوم زيف الديمقراطية العراقية.

أتساءل: لماذا يصرّ البعض من ساستنا ومسؤولينا على أن يتحول إلى خطيب "مفوّه" عندما تسأله عن الخراب الذي يمر به العراق، فيصرخ بوجهك: لا حل إلا بأن يتولى الحزب الفلاني مسؤولية البلاد فيما آخر يطالب بأن يتسلم الحزب العلاني مسؤولية هذه الوزارة، لأن هؤلاء وحدهم القادرون على السير بهذه البلاد إلى بر الأمان.. الساسة "المتحاصصون" يتصورون أن العيش في ظل حكاية كنز علي بابا، أفضل من بناء دولة مؤسسات، ما هو هذا المنجز الكبير الذي نباهي به شعوب العالم؟، وماذا يعني إيهام المواطن البسيط بأن النجاحات التي حققها حسين الشهرستاني ومثنى السامرائي، شكلت صداعاً للإمبريالية؟، ماذا يعني أن على العراقيين أن يتحملوا الفشل المتواصل ؟، وهل هناك نظام سياسي حقيقي يعتبر الخراب والأزمات وآلاف الضحايا دليلاً على النجاح؟، وكيف يريدون من العراقيين أن يؤمنوا بأن انتخابات مجالس المحافظات، ستتحول الى إنجاز يعادل بل ويتفوق على كا يحدث في الامارات وسنغافورة ؟.

أن نصرّ على عودة الفاشلين والانتهازيين الى كراسي مجالس المحافظات، فهذه قمة الخراب .. نحن ياسادة في مأساة اسمها "فاشلو المحاصصة" الشعوب تعطي لي كوان ومهاتير محمد، والشيخ زايد، ولولا دا سليفا . ونحن نختار ابطال المحاصصات.

***

علي حسين

في المثقف اليوم