أقلام حرة

عزيز الحافظ: فوز قطر بالبطولة الآسيوية من قصص ألف ليلة وليلة!

وأخيرا وضعت حرب البسوس الآسيوية أوزارها! بفوز قطر ببطولة آسيا وتربعها على العرش الآسيوي!. لاتوجد بطولة بكرة القدم شابتها الشبهات والتكهنات والأقاويل والتحليلات الفيزياوية والكيمياوية والذرية مثل هذه البطولة التي نجحت دولة قطر في تنظيمها تنظيما عال المستوى أخلب الابصار وجعل عيون العالم المتشوقة لكرة القدم، تتوجه ببوصلتها صوب الدوحة التي لم تترك ثغرة واحدة في التنظيم إلا وأبدعت فيه كإبداع بيكاسو ودافنتشي في الفن الكروي مجازا... فقد رسم عفيفي القطري الجنسية! لوحة ليوناردوا دافنشي الموناليزا الكروية بمهارته وإبداعه وسرعته وسيطرته وتمركزه ومراوغاته وتفننه فكان اعظم لاعب اسيوي في الدورة وهدافها الاول وكسر ب3 جزاءات رقم العراقي أيمن حسين! وهذا إعجاز كروي كبير جعل الفرق العالمية الاوربية كلها تبحث عن التعاقد معه! باريس سان جيرمان قدما عرضا خياليا بحكم وجود القطري الخليفي! والمان ستي قدم عرضا لايقاوم! ومالك جلسي الامريكي اعطى رقما فلكيا للتعاقد معه...اما البايرن ميونيخ فهو قدّم عرضا نقديا مع بعض اللاعبين بالصفقة!! اما فلامنغو البرازيلي فلقدرته الشرائية الضعيفة قدّم بيع مزرعة الابقار الكبيرة لشراء اكرم عفيفي! هذا هو الفخر للكرة الاسيوية!

 لم يكن عفيفي لاعب كرة قدم في الفريق القطري فقط بل كان رساما ماهرا للهجمات ونحاتا للمواقع التمركزية داخل المستطيل الاخضر ومعماريا في رسم الخطط الهجومية وبارعا في التكنلوجية الافتراضية!

هذه الدورة هي أشبه بقصص ألف ليلة وليلة! حتى المنجمون وقارئوا البخت والسحرة لم يتوقعوا سيناريو خروج اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا والسعودية! هذه من أحلام اليقظة!! فمن كان يتوقع صعود الاردن للنهائي؟

هذه الدورة  الاسيوية الكروية ..من قصص ألف ليلة وليلة  الخيالية  منها قصة اكرم عفيفي والمصباح السحري) وعذرا من السيد علاء الدين بطل الرواية الخيالية الأصلي! فقد أستطاع عفيفي من تحرير مارد المصباح السحري الذي سرقه الساحر وحقق له المارد... كل امانيه! فوز قطر بالدورة هو هداف الدورة هو احسن لاعب في الدورة!

انا لا احب نظرية المؤامرة ولا أحب الإفتراضات ولكن اقول بهدوء ان مستوى قطر في الدورة مستوى عادي حتى الوداد المغربي والاهلي المصري والهلال السعودي والجوية العراقي أفضل فنيا تكاملا وإبداعا ومجموعة من الفريق القطري!

اليوم قدم الاتحاد الآسيوي أسوأ نسخة للفرق الاسيوية امام الكرة العالمية وحدها الجماهير والملاعب والتنظيم فازت! اما النتائج الكارثية والمستويات والتفاعلات الكيمياوية الغريبة في المباريات) فقد أبهرت كل المستويات العلمية في الكون!

هذه النسخة هي جعلت كرة القدم الاسيوية عبارة عن لعبة أطفال! انظروا الى الفرق الاوربية التي كانت تراقب المبدعين والموهوبين والمتميزين من اللاعبين... كم صفقة قيد التفاوض والشراء؟ المحصلة صفر! على مقياس ريختر) المهم... فازت قطر بالدورة!!

***

عزيز الحافظ

في المثقف اليوم