أقلام حرة

محمود محمد علي: أفيقوا يا أمة العرب.. "غزة" تستباح!!

يا موطن العربي من الأدنى إلى الأعلى.. ألم تعلم.. ألم تسمع بما حل في غزة والأقصى.. يا نشامة الأردن.. يا أحرار سوريا.. يا أهل العراق.. يا أسود الرافدين.. يا أهل الجزائر يا بلد المليون شهيد.. يا أهل ليبيا يا أحفاد المختار.. يا أهل المغرب يا أسود الأطلس.. يا رجال تونس الخضراء.. يا أهلنا في الخليج شعب النخوة والأصالة.. يا صقور مصر يا أبطال الكنانة.. يا شعب اليمن يا نبع الرجولة.

إلى كل الدول العربية لا أحد يجيب.. يا من نشدناكم يا أهل الإسلام والرحم والعروبة.. أفيقوا.. دموعي تشق الخد من شدة الأسى.. وعيني جفاها النوم والبال ما صفا.. وقلبي بنار القهر والظلم يكتوي.. فقد جاوز الأعداء في قهرنا المدى.. وأنظر حولي صار الحال مؤسفا لمن ضيعوا أمجادنا كلها سدى.. فأسأل نفسي وهي لا تجيبني متي يستفيق العرب من سكرهم متي؟.. ظللنا قرونا نملك الأرض كلها ونتمتلك الشرق العظيم وما حوى.. ودانت لنا طوعا وكرها ملوكها.. وصرنا نٌساق اليوم من أرذل الورى.

فمن لي بجيش مثل جيش أسامة أذيق به أعداءنا الذل والردى.. ومن لي بسيف مثل سيف ابن طالب.. ـدق به في الحال أدمغة العدا.. ولكن عزائي أن للبغي مدة وأن هلاك القوم في الذكر قد أتى.

أفيقوا بني الإسلام.. هبوا حمية لأرض إليها سيد الناس قد سرى.. أفيقوا يا عرب غزة تستباح.. هنا في غزة.. من كنت أحب.. يرقدون الان بالحفر.. الى متى سنبقى صابرين.. يا مسلمين أصنعوا ما شئتم فلن تعيدوا لي من أحب.. ذنبهم في رقابكم.. أدعوا الله أن ينزل المطر.. عله يغسل شيئا من عاركم..

أين أمتنا منك الأن يا ( محمد.. يا خير الأنام ) ؟ ندق على أعتاب شفاعتك فى الدنيا قبل الأخرة ونسألك دُعاءً يرفع كروباً غاصت بها أقدامنا... تهرول الأيام فوق أجسادنا وتسحق فى خطاها كرامتنا وقدرتنا على حماية حرمة الدماء المنهمرة... تُضرِم الأحقاد نيرانها الموقدة منذ قرون بشعوبنا العربية وتقذف "ديننا " الحنيف بألسنة اللهب الكافر وتعبث بوحدتنا الوطنية محاولة إحداث صدع ينزع الصليب المقدس من أحضان الهلال الوضاء.

أفيقوا يا عرب قبل أن يدركنا النسيان، ولنتحد لاطمين الأعداء أو على الأقل لا نمنحهم متعة إيلامنا وإيذاء مشاعر عروبتنا، ولنشهق فى وجوهم شهقة صلاح الدين الأيوبي فنعيد أمجاداً مضت وهاجرت، فنحن بحاجة للكثير كى يمكننا استدعاؤها وردها إلى أحضاننا الخاوية من دفء الوحدة ولم الشمل.. !

أفيقوا يا عرب الموضوع خطير وإبادة غزة مجرد بداية لمشروعهم الخبيث , إذا لم ننتصر في هذه المعركة سوف يأتي الدور على كل الدول العربية وستصبح إسرائيل هي اليد الأولى في الشرق الأوسط.

الأقصى يصرخ مستنجداً لإيقاف الاعتداءات المتكررة عليه ,,, مللنا الخطابات والمسيرات ونريد لحظة صدق من أمتنا العربية والاسلامية,من القادة والعلماء والشيوخ,,, نريد وقفة جادة وصارمة لنصرة الأقصى من الدنس.

أفيقوا يا عرب ولا تسمحوا لليهود ان يستبيحوا أقصانا ودعونا نتحرر من الجهل والضياع والاستعباد ,,دعونا نعود الى كتاب الله ليمنحنا القوة لمجابهة الأعداء ورفع الذل والهوان ,,فلن يخذلنا الله وهو من قال "إن تنصروا الله ينصركم".

لقد تشققت الحناجر من كثرة الكلام وحان الآن الحراك التام على الصعيد العربي وبالأخص الإسلامي حان الوقت لتدور الدائرة عليهم ولتضيق على أعناقهم حد التمزق، ولإنقاذ" غزة "من غيابات الجُب، حان وقت النصر.

أفيقوا وانهضوا يا عرب يا حكامًا مهزومين وشعوبًا مدجنةً يا أمة ضحكت من جهلها الأمم القدس عروسنا وزهرة مدائننا تستباح وغزة تحت النار تقصف بالمدافع وانتم لا تتحركون صامتون ونائمون كأهل الكهف سئمنا بياناتكم واجتماعاتكم وإدانا...

إن الثمن الذي تدفعه غزة لا يطيقه أحد والمعركة التي خاضتها خاضتها نيابة عن أمة كاملة اللهم بردا وسلاماً على غزة اللهم نستودعك أهلها في ودائعك ياالله، لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. وللحديث بقية.

***

د. محمود محمد علي

أستاذ ورئيس قسم الفلسفة بجامعة أسيوط

في المثقف اليوم