صحيفة المثقف

تشويه علاج الهيدروكسي كلوروكوين

حسين سرمك حسنتشويه علاج الهيدروكسي كلوروكوين هو لحماية أرباح شركات الأدوية الكبرى

بقلم: إيزابيل زد

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن


إذا استمعت فقط إلى وسائل الإعلام الرئيسية، فقد تعتقد أن هيدروكسي كلوروكين هو دواء محفوف بالمخاطر ولا يفعل شيئًا لمساعدة مرضى كورونا COVID-19، ولكن الحقيقة هي أنه دواء تم استخدامه منذ 65 عامًا للوقاية والعلاج من أمراض مثل الذئبة والملاريا والتهاب المفاصل الروماتويدي وقد وُصف بأنه آمن من قبل منظمة الصحة العالمية. أفاد العديد من الأطباء الذين عالجوا مرضى كورونا بهذا الدواء أنه فعّال وآمن عند استخدامه مبكرًا وبالتزامن مع أزيثروميسين والزنك.

ويبدو أن هذا هو المفتاح هنا: فهو يحتاج إلى الزنك ليكون فعالًا حقًا. لذلك، عندما استخدمت دراسة نظرت إلى 368 مريضًا في مستشفيات VA لتقييم فعالية هيدروكسي كلوروكين لم يستخدم الزنك معه، خلصوا إلى أن الدواء لا يُظهر أي فائدة في علاج الفيروس التاجي - وقد قفزت وسائل الإعلام في كل مكان تتناقل هذا الخبر الزائف.

ليس من الواضح لماذا تركوا الزنك عن عمد، والذي قال خبراء آخرون إنه يجب إقرانه مع الدواء ليكون مفيدًا. يقول الباحثون أن الدواء يساعد الزنك على دخول الخلايا المصابة لتدمير الفيروس التاجي. في الواقع، إن الزنك هو العنصر النشط في هذا العلاج، ويساعد هيدروكسي كلوروكوين (HCQ) فقط في الوصول إلى حيث يحتاج إلى الذهاب حتى يتمكن من تحقيق سِحره.

كالعادة، يلقي تتبع المال بعض الضوء على سبب إضفاء مثل هذه السمعة السيئة على تعاطي ال. HCQ  إنه غير مكلف للغاية، وشركات الأدوية لا تجني الكثير من المال منه. قارن هذا بدواء شركة جلعاد ريمدسفيرـ remdesivir، الذي كانت وسائل الإعلام الرئيسية تروج له على الرغم من أنه ليس لديها الكثير من الأدلة التي تدعم سلامته أو فعاليته ؛ شيء واحد لديها لصالحه هو القدرة على كسب الكثير من المال لشركات الأدوية.

# يقول الأطباء أن HCQ يساعد في شفاء مرضى كورونا، ولكن ربما لن يسمع معظم الناس عن ذلك

ربما يفسر هذا سبب قيام YouTube بمراقبة ومنع مقاطع الفيديو التي تعبر عن دعم HCQ كعلاج للفيروس التاجي. في الواقع، أزالت يوتيوب مؤخرًا مقطع فيديو قال فيه العديد من الأطباء أن الدواء قد يكون مفيدًا للمرضى على أساس أنه "خطير". يناقش الفيديو المصالح المالية التي تلعب دورا في التقليل من شأن HCQ والترويج لـ remdesivir في مكانه.

تم تقديم الفيديو بواسطة الإعلامية شاريل أتكيسون Sharyl Attkisson، التي أجرت مقابلة مع طبيب قلب في ديترويت قال إنه وصف الدواء للعديد من المرضى وأظهروا جميعًا تحسنًا. وقال إن الحملة الإعلامية ضد الدواء كانت فعالة، حيث يخشى العديد من المرضى الآن استخدامه على الرغم من عدم وجود أي مخاوف علمية صحيحة. وذكر أيضا أن 400 مريض قد عولجوا دون تأثير سلبي واحد.

وأخبر طبيب آخر، المدير التنفيذي لجمعية الأطباء والجراحين الأمريكية، الدكتورة جين أورينت، مشاهدي الفيديو أن "ينظروا إلى الأموال". وأشارت إلى أنه لا توجد أرباح كبيرة يمكن تحقيقها من HCQ، وهو عام ومتواجد منذ 70 عامًا تقريبًا. هذا ليس هو الحال مع Remdesivir، والذي، كدواء جديد، قد ينتهي به الأمر إلى أن يكون مربحًا للغاية إذا حصل على الموافقة.

أكبر مشكلة في الريمدسفير ليست المال - إنها حقيقة أن الدواء ليس بهذه الفعالية. قالت التجربة السريرية التي نظرت فيه إنها حققت انخفاضًا طفيفًا فقط في "الوقت حتى التعافي السريري"، وتم تغيير أهداف نتائج التجربة بعد حقيقة تناسب النتائج الباهتة التي حصلت عليها الدراسة من أجل الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء. تعافى أولئك الذين تناولوه بشكل أسرع قليلاً من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، ولكن لم يكن هناك فرق كبير عندما يتعلق الأمر بعدد الأشخاص الذين ماتوا من المرض.

وبالمناسبة، عندما يثبت هذا الدواء في النهاية أنه الفشل الكبير الذي تشير إليه الدراسات المبكرة بالفعل أنه سيكون كذلك، سيتم استخدامه كطريقة لخفض احتمال أننا من الممكن أن نجد علاجًا وإقناع الجميع بأن التطعيم الشامل هو ما مطلوب حقًا.

HCQ هو دواء يُعتبر آمنًا ويستخدم على نطاق واسع لمدة سبعة عقود. لسوء الحظ، في مقابل بنسات صغيرة فقط، ستفعل شركات الأدوية الكبرى Big Pharma  ما في وسعها لضمان عدم سماع الناس للنتائج الواعدة التي حصل عليها العديد من الأطباء عند إعطائها لمرضى الفيروسات التاجية بالتزامن مع الزنك.

 

.....................

* تتضمن مصادر هذه المقالة ما يلي:

PaulCraigRoberts.org

NaturalNews.com

* هذه ترجمة لمقالة:

Hydroxychloroquine criticism is all about protecting Big Pharma profits

by: Isabelle Z.

Natural News

Wednesday, June 03, 2020

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم